Xbox Series X يُقدم تحسينات كبيرة في الأداء لألعاب التوافق المُسبق!

وضعت شبكة Digital Foundry المُختصة في الأمور التقنية يديها أخيرًا على جهاز مايكروسوفت المنزلي الأقوى للجيل الجديد Xbox Series X و تمكنت من اختبار خاصية التوافق المسبق مع مجموعة كبيرة من ألعاب الجيل الحالي و لحُسن الحظ، فإن الجهاز نجح في تقديم تحسينات ضخمة في الأداء لهذه الألعاب، كما أظهرَ المحدودية الكبيرة لمُعالج الأجهزة الحالية “الجاغوار” و قلة كفاءته و عدم نجاحه في الوصول إلى 60 إطار ثابتة حتى مع الألعاب التي تملك طور الأداء performance mode.

اختبارات ديجيتال فاوندري أظهرت أن الألعاب التي تحقق الاستفادة القصوى من التوافق المسبق على الجهاز هي الألعاب التي تُقدم طور performance mode مفتوح الإطارات أو تكون هي غير مغلقة على معدل إطارات معين، مما يسمح لها بالوصول إلى 60 إطار على الجهاز، و مثال على ذلك لعبة Final Fantasy XV التي نجحت في القفز من أداء متذبذب في الأربعينات و الثلاثينات إلى 60 إطار ثابتة على Xbox Series X في طور Lite Mode.

العاب مثل Sekiro و Hitman و Monster Hunter World لم تُحافظ على 60 إطار ثابتة تمامًا طوال الوقت إلا أنها تقترب من الحفاظ على ذلك كثيرًا و لا تهبط عن معدل إطارات في الخمسينات إلا أنها ما زالت تُقدم نقلة كبيرة في الأداء بالمقارنة مع Xbox One X، أما أي لعبة أخرى تم اختبارها ضمن طور مفتوح الإطارات فقد نجحت في الحفاظ على معدّل 60 إطار ثابتة تمامًا. من الجدير بالذكر أن هذه الألعاب تعمل ضمن طور التوافق المُسبق الذي لا يستغل كل قدرات معمارية RDNA2 و إنما يتوافق مع معمارية GCN القديمة التي بُنيت هذه الألعاب عن طريقها، أي أن الجهاز ما زال بوسعه تقديم المزيد.

Xbox Series X يصدر في الأسواق في 10 نوفمبر القادم بسعر 500$.

شارك هذا المقال (1)
الوسوم
Xbox Series X
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات