Remothered هي سلسلة ألعاب رعب مخطّطة للحصول على ثلاثية  من الإصدارات والتي كان أوّلها Remothered: Tormented Fathers التي وضعت اللاعبين في دور Rosemary Reed التي تحاول البحث في قضية إختفاء Celeste إبنة الرجل الغريب Richard Felton ودون الإطالة في الحديث عن الجزء الأوّل وتفادياً لحرق أحداثه فهذا الجزء قام بطرح قصة مليئة بالغموض والملابسات في تجربة رعب من النوع المليء بالتوتّر وقد كان هنالك بعض الإنتقادات حول مستوى اللعبة التقني وبعض القرارات في سرد القصة التي جعلتها معقّدة أكثر من اللازم.

أحداث القصة ستستكمل في إصدار Remothered: Broken Porcelian والذي سيصدر في أكتوبر المقبل وقد حظينا بالفرصة لتجربة جزئية من اللعبة وتقديم إنطباعاتنا الأولية عنها وسنتفادى الحديث عن الجانب التقني في هذه الإنطباعات كون النسخة التي جرت عليها التجربة ليست بنهائية وكانت تحوي أخطاء تقنية معروفة لدى المطوّر والتي يتم العمل على إصلاحها.

هذا الإصدار سيعيد اللاعبين للعب دور Rosemary Reed مع اللعب بشخصية الفتاة الشابة Jennifer أو Jen إختصاراً، أحداث النسخة التجريبية بدأت مع وقوع Jen في مشكلة جديدة خلال تواجدها في نُزل Ashmann والذي تمّ إرسالها إليه للعمل على خدمة الزوّار كخادمة بعد وقوعها في العديد من المشاكل في مدرستها الداخلية للفتيات، Jen تتعرّض لعقوبة جديدة بعد أخر المشكلات التي تسبّبت بها ومن هنا تبدأ بالسماع عن التاريخ المربك للنُزل ومديره السيد Ashmann كما تبدأ الشخصيات من حولها بالتصرّف بشكل غريب ومن هنا تبدأ الأحداث الغريبة بالحدوث.

كحال الإصدار الماضي فهذا الإصدار سيضعكم في مواجهة معضلة معيّنة ستمرون بالعديد من المعضلات الأخرى لحلّها وهذا ما سيتطلّب منكم التنقّل في جزئية محدّدة من النُزل ذهاباً وإياباً للبحث عن الأدوات اللازمة للتقدّم وحل بعض الألغاز البسيطة ممّا يحافظ على الرتم البطيء والأجواء المظلمة التي تدفع على التوتّر التي قدّمها الإصدار الماضي كما تمّ المحافظة على ذلك الشعور بالعجز والرعب من مواجهة المجرمين من حولكم فأنتم غير قادرين على القتال بشكل عام فما عدى رمي بعض الأدوات على الخصوم أو طعنهم بأداة حادة لإنقاذ أنفسكم فالهرب هو الطريقة الوحيدة للنجاة كما أنّكم قادرون على الركض لفترة محدّدة قبل الشعور بالتعب ممّا يعطي شعوراً إضافياً في اليأس عند معرفتكم بأنّ أقرب نقطة للإختباء بعيدة.

Jen ستحاول إيجاد طريقة للهرب من النزل مع رفيقتها Linn والجزئية التي قدّمتها النسخة التجريبية تدور بالكامل داخل إثنين من أجنحة النُزل مع محاولتكم لإيجاد طريقة لطلب المساعدة والحصول على مفاتيح النزل لتحذير Linn والهرب قبل التعرّض للأذى وهذه الجزئية إستغرقت حوالي الساعة ونصف لإنهائها بحكم الرتم البطيء للتجربة والحاجة المستمّرة للهرب.

هل كانت التجربة مرعبة ومسبّبة للتوتّر؟ نعم، هل كانت مظلمة وغامضة؟ نعم وربّما أكثر من الجزء الماضي، هل قامت بالتعلّم من أخطاء الإصدار الماضي وتعديلها؟ حسنا، هذا الأمر ليس واضحاً مع الأسف وبينما أنّ النسخة التجريبية لم تعطي المحتوى الكافي للمقارنة مع الجزء الماضي ولكنّها في نفس الوقت تشوّقنا لوضع أيدينا على النسخة النهائية لإصدار حكمنا النهائي كما نذكر بأنّ مطوّري اللعبة وعدوا بتحسين العديد من جوانب التجربة التي كانت دون المستوى في الإصدار السابق، Remothered: Broken Porcelain تصدر في الـ13 من أكتوبر المقبل على الحاسب الشخصي وجميع الأجهزة المنزلية.

شارك هذا المقال