مؤسس Bethesda: ما تملكه مايكروسوفت لا تستطيع سوني الحصول عليه

ما زال صدى صفقة استحواذ مايكروسوفت على Bethesda مقابل 7.5 مليار دولار مدويًا في الأرجاء، السؤال الذي يطرح نفسه بالنسبة للكثير من اللاعبين ما هو مصير ألعاب الشركة الآن و هل ستكون حصرية على الإكس بوكس؟ السيد فيل سبينسر رئيس قسم الإكس بوكس و ألعاب الويندوز لم يكن واضحًا تمامًا في إجابته على هذا الأمر و ذكر أن الشركة ستقرر لكل لعبة على حدة، إلا أنه أكّد أيضًا بأن هذا الاستحواذ حصل لتعزيز أهمية منظومة الإكس بوكس و أنه يرى إتاحة توفر الألعاب كجزء من هذه القيمة.

Christopher Weaver مؤسس Bethesda و الذي غادر الشركة قبل أعوامٍ عديدة كان له وجهة نظر فيما يتعلق بهذا و قد لمّح إلى أن هذا الاستحواذ أتى لتقليل الخيارات أمام سوني و ما يُمكن لسوني فعله في السوق، و يُذكر أن سوني كانت تحاول بالفعل الحصول على حصرية Starfield:

لا أعتقد أنه كان من باب المصادفة حصول هذا الإعلان في وقتٍ قريبٍ جدًا من إعلان PS5، ليس هناك سوى عددٌ قليلٌ من مطوري الألعاب الضخمة (AAA) الذين أثبتوا جدارتهم. ما تملكه مايكروسوفت لا تستطيع سوني الحصول عليه.

الاستحواذ على بنجي عمل جيدًا في الأيام الأولى للإكس بوكس. بالاعتماد على مدى قرب إصدارات bethesda لتعزيز جدول مايكروسوفت، فإن الأخيرة تنظر إلى ما فعلته بنفسها في السابق لتكرار واحدة من أنجح تحركاتها. إن نجحت الاستراتيجية فإنها ستكون خطوة مضادة عبقرية ضد سوني.

شارك هذا المقال (10)
الوسوم
Bethesda
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات