ها هي شركة أمازون، ثالث الشركات التي تملك بنية تحتية عملاقة للخدمات السحابية بجانب غوغل و مايكروسوفت، تُعلن عن خدمتها السحابية لبث الألعاب و التي ستحمل الاسم Luna، و هي تبدو مشابهة لخدمة xCloud من مايكروسوفت و ليس Stadia فهي تُتيح الولوج إلى مكتبة من الألعاب مقابل اشتراك شهري يصل إلى 6$ فقط، على الأقل في مرحلة الوصول المبكّر حاليًا.

معلومات أساسية حول الخدمة:

– من أجل اللعب عن طريق لونا أنت بحاجة إلى انترنت عالي السرعة، أداة تحكّم متوافقة (سعرها 50$) أو فأرة و لوحة مفاتيح، و حاسب شخصي أو ماك أو آيفون أو آيباد Fire TV.
– سيتوفر الحاسب الشخصي عن طريق الويندوز 10، الماك، FireTV، أو حتى المتصفحات كروم و سافاري.
– أداتا التحكم دوال شوك4 و أداة تحكّم الإكس بوكس متوافقتان مع لونا.
– سرعة الانترنت الدُنيا التي يُنصح بها هي 10 Mbps.
– السعر سيتغير عند انطلاق الخدمة بشكل رسمي مع الإصدار 1.0.

الدولارات الست التي سيدفعها اللاعب ستفتح الاشتراك مع “لونا بلس” القناة الأساسية و التي تضم ألعابًا مثل Resident Evil 7, Control, Tacoma, Rez Infinite, Metro Exodus, The Sexy Brutale, Overcooked! 2، و ستتوفر قنوات أخرى إضافية مُنتقاة بمحتويات أخرى ستكون أولها من نصيب شركة Ubisoft الفرنسية و ستحصل على تشكيلة واسعة من ألعاب الشركة تضم إصدارًا من اليوم الأوّل لألعاب Far Cry 6 و Assassin’s Creed Valhalla و Immortals Fenyx Rising مقابل تكلفة غير مُحددة حاليًا. أمازون تهدف لتوفير أكثر من 100 لعبة عبرَ القناتين خلال مرحلة البيتا المُبكرة.

فكرة القنوات مُستلهمة من Amazon’s Prime Video و الهدف هو توفير محتويات مناسبة على قناة معينة لمجموعة من المُستخدمين، و ستأخذ الشركة انطباعات اللاعبين في عين الاعتبار من أجلها في المستقبل. بالإمكان طلب الولوج المبكر من هنا فقط للولايات المتحدة الأمريكية.

شارك هذا المقال