رسميًا أمازون تدخل سوق الألعاب عن طريق خدمة Luna و أولى التفاصيل

ها هي شركة أمازون، ثالث الشركات التي تملك بنية تحتية عملاقة للخدمات السحابية بجانب غوغل و مايكروسوفت، تُعلن عن خدمتها السحابية لبث الألعاب و التي ستحمل الاسم Luna، و هي تبدو مشابهة لخدمة xCloud من مايكروسوفت و ليس Stadia فهي تُتيح الولوج إلى مكتبة من الألعاب مقابل اشتراك شهري يصل إلى 6$ فقط، على الأقل في مرحلة الوصول المبكّر حاليًا.

معلومات أساسية حول الخدمة:

– من أجل اللعب عن طريق لونا أنت بحاجة إلى انترنت عالي السرعة، أداة تحكّم متوافقة (سعرها 50$) أو فأرة و لوحة مفاتيح، و حاسب شخصي أو ماك أو آيفون أو آيباد Fire TV.
– سيتوفر الحاسب الشخصي عن طريق الويندوز 10، الماك، FireTV، أو حتى المتصفحات كروم و سافاري.
– أداتا التحكم دوال شوك4 و أداة تحكّم الإكس بوكس متوافقتان مع لونا.
– سرعة الانترنت الدُنيا التي يُنصح بها هي 10 Mbps.
– السعر سيتغير عند انطلاق الخدمة بشكل رسمي مع الإصدار 1.0.

الدولارات الست التي سيدفعها اللاعب ستفتح الاشتراك مع “لونا بلس” القناة الأساسية و التي تضم ألعابًا مثل Resident Evil 7, Control, Tacoma, Rez Infinite, Metro Exodus, The Sexy Brutale, Overcooked! 2، و ستتوفر قنوات أخرى إضافية مُنتقاة بمحتويات أخرى ستكون أولها من نصيب شركة Ubisoft الفرنسية و ستحصل على تشكيلة واسعة من ألعاب الشركة تضم إصدارًا من اليوم الأوّل لألعاب Far Cry 6 و Assassin’s Creed Valhalla و Immortals Fenyx Rising مقابل تكلفة غير مُحددة حاليًا. أمازون تهدف لتوفير أكثر من 100 لعبة عبرَ القناتين خلال مرحلة البيتا المُبكرة.

فكرة القنوات مُستلهمة من Amazon’s Prime Video و الهدف هو توفير محتويات مناسبة على قناة معينة لمجموعة من المُستخدمين، و ستأخذ الشركة انطباعات اللاعبين في عين الاعتبار من أجلها في المستقبل. بالإمكان طلب الولوج المبكر من هنا فقط للولايات المتحدة الأمريكية.

شارك هذا المقال (4)
الوسوم
Luna
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات