نقاش الأسبوع: سوني x مايكروسوفت من سيُقدّم الطرف الأوّل الأفضل في الجيل القادم؟

بات الجيل القادم على الأبواب، سوني و مايكروسوفت كالعادة بذلا جهودًا كبيرة في التحضير للجيل الجديد كلّ بأسلوبه الخاص. سوني تُقدم جهازًا أنيقًا و وحدة تخزين SSD ستكون الأسرع في الأجهزة الموجهة للمُستهلكين، و هي تعد بتجربة ترفيه شاملة و أداة تحكّم متطورة و صوتيات رائعة ثلاثية الأبعاد. من جهتها تقدم مايكروسوفت الجهاز الأرخص و الجهاز الأقوى و التوافق المسبق الأفضل و خدمة GamePass ذات القيمة الكبيرة.

مع ذلك يبقى الفيصل دائمًا و أبدًا هو مستوى الألعاب، في الحقيقة لم نكن نتخيل أننا سنطرح هذا النقاش فقط قبل شهورٍ قليلة لأن سوني كانت تعيش أفضل حالاتها أما مايكروسوفت فقد كانت الحلقة الأضعف على صعيد الطرف الأوّل من بين عمالقة الأجهزة المنزلية الثلاثة و لكن الآن تغيرت اللعبة كثيرًا و باتت الشركة تملك أسطولًا بكل معنى الكلمة من العناوين، مايكروسوفت ستقف وجهًا لوجه أمام جبروت سوني هذا الجيل و ستكون قادرة على مجاراتها و ربما التفوّق عليها، لمن ستكون الغلبة؟

لنستعرض معًا بعض الأسماء المحبوبة التي تملكها سوني للتسلية التفاعلية:

Marvel’s Spiderman
God of War
Uncharted
The Last of Us
Horizon Zero Dawn
Ratchet and Clank
Demon’s Souls
Killzone
Gran Turismo
Ghost of Tsushima
LittleBigPlanet
Resistence
Syphon Filter
Ape Escape
Socom
Astro Boy
Sunset Overdrive
Infamous

و بدورها فإنّ مايكروسوفت هي الأخرى تملك العديد من الأسماء الضخمة في عالم الألعاب الآن:

Halo
Gears
Forza
Fable
Hellblade
The Outer Worlds
Doom
Wolfenstein
Dishonored
Deathloop
Ghostwire Tokyo
Starfield
The Evil Within
The Elder Scrolls
Fallout
Prey
Psyconauts
State of Decay
Avowed
Banjo
Perfect Dark
Sea of Theives
Everwild

بالتأكيد لا يعكس الطرف الأوّل لوحده الصورة الكاملة لكنه ما نودّ التركيز عليه لأهميته بالنسبة لجمهور اللاعبين المخلص و لحجم الاستثمار فيه من الشركتين، فمن سيقدم الطرف الأوّل في الجيل القادم سوني أم مايكروسوفت؟ حسنًا مما نراه بالنظر إلى العلامات التجارية بين الشركتين: سوني ستواصل تقديم ألعاب المنظور الثالث الأفضل و ربما ذات القيمة الإنتاجية الأعلى و الأفضل تقنيًا و سينمائيًا، إلا أن مايكروسوفت ستُقدم الآربيجي الأفضل و ستتفوّق في المنظور الأوّل و اللعب الجماعي كما سيكون بمقدورها أن توفر زخمًا أكبر من الألعاب على الأقل قياسًا بالمعطيات الحالية.

ماذا عنكم؟ من سيتفوق من الطرف الأول في منظوركم و من سيُقدم أفضل الألعاب في الجيل القادم بين سوني و مايكروسوفت؟ شاركونا بآرائكم من خلال التعليقات!

شارك هذا المقال ()
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات