الخبراء يؤكدون أن استحواذ مايكروسوفت على Bethesda ليس احتكاريًا و لا يضر بالمنافسة العادلة

قامت شركة مايكروسوفت بخطوة غير مسبوقة في عالم الألعاب عندما استحوذت على شركة نشر ضخمة مثل Zenimax/Bethesda بقيمة مالية وصلت إلى 7.5 مليار دولار، و السؤال الذي يطرح نفسه هل يمكن النظر إلى هذه الخطوة على أنها خطوة احتكارية تقتل المنافسة؟

حسنًا، موقع ign قام بحوار بعض الخبراء القانونيين الذين أكدوا أن هذه العملية ليست احتكارية و لا تضر المنافسة العادلة لأنها عملية دمج عامودية و ليست أفقية كما كان الحال مع ديزني و فوكس عندما اندمجت شركتان متنافستان في نفس المجال، بينما في حال مايكروسوفت و بيثسدا فإن الاندماج عامودي لأن موزع المحتوى (مايكروسوفت) قام بشراء مُنتِج المحتوى (بيثسدا). و أكّد David Hoppe, من Gamma law:

مع الاندماج العامودي ما زال هناك قلق و مخاوف من ناحية توفير الاختيار للمستهلك و احتكار الأسعار، إلا أن هذه المخاوف تتلاشى لأنك ما زلت تواجه منافسين مستقلين.

و قد أكّد دافيد أنه حتى تقوم شركة طرف أول بشراء كل شركة ألعاب كبيرة مستقلة و مؤثرة على السوق، فلن يكون هناك مخاوف من عدم الثقة و المشاكل القانونية.

شارك هذا المقال (1)
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات