فاجأت شركة مايكروسوفت الجماهير بإعلانها عن جهاز الألعاب صاحب السعر الاقتصادي Xbox Series S، و الذي سيضم معالج رايزن من الجيل الثالث و بطاقة رسومية بقوة 4 تيرافلوبس مبنية على معمارية RDNA2، و سعة تخزين SSD يصل حجمها إلى 512GB و ذاكرة عشوائية بحجم 10 غيغابايت، و سيصدر الجهاز بسعر 300$.

ما هو رأي سوني تجاه هذه الخطوة؟ جيم راين في أثناء حوارٍ مع AV Watch الياباني قال (بترجمة VGC إلى الإنجليزية) :

أول ما أودّ قوله أنني أحترم استراتيجية أي منافس و فلسفته. بوضوح، السعر عاملٌ مهمٌ جدًا، و نحن نحترم الاستراتيجيات التنافسية من الشركات الأخرى. على أية حال، نحن ملتزمون بالكامل و نؤمن باستراتيجيتنا الحالية و مفعولها.

ما يُمكن قوله أنه إن نظرنا إلى الماضي فإنّ صناعة جهاز خاص بسعر منخفض و مواصفات منخفضة هو شيء لم يُحقق نتائج عظيمة في الماضي. نحنُ وضعنا مثل هذا الاختيار في عين الاعتبار و رأينا الإداريين الآخرين الذين حاولوا هذا و كم واجهوا من المشاكل.

بناءً على بحوثاتنا، من الواضح أن الأشخاص الذين يُريدون شراء جهازٍ منزلي، يرغبون في استعماله باستمرار لـ4 أو 5 أو حتى 7 سنوات. إنهم يرغبون في شراء شيءٍ يملك ضمانات مستقبلية، لا شيئًا سيُصبح قديمًا خلال عامين أو ثلاثة.

يُريدون أن يكون لديهم الثقة بأنهم إن قرروا شراء تلفاز جديد فإن جهازهم المنزلي سيكون قادرًا على دعم هذا التلفاز الذي يعمل بوضوح 4K.

شارك هذا المقال