رئيس Take-Two Interactive لا يتوقع أن تتسبب السحابة في زيادة حجم السوق بشكلٍ بارز!

تحدّث Strauss Zelnick رئيس مجموعة رئيس Take-Two Interactive التجارية في لقاء مع بروتوكول حول توقعاته التجارية للسحابة و دورها في توسيع سوق الألعاب، و قد سبق و قالت مايكروسوفت أن السحابة ستساهم في وصول منتجات ألعاب الفيديو إلى 2 مليار لاعب و لكن يبدو أن Strauss Zelnick لا يتفق مع هذه الرؤية:

كان هناك آمال هائلة حول توزيع المنتجات الرقمية عن طريق السحابة، هناك أطراف كانت تقول بأن هناك 130 أو 140 مليون مالك للأجهزة المنزلية، إلا أن هناك المليارات من الحواسيب الشخصية لدى الناس. الفكرة أنه مع عدم التجزيء لو كان بمقدورك أن تجعل نفس الألعاب متوفرة لكل من يملك حاسب شخصي أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي فإن حجم السوق حسابيًا على الأقل سيتضاعف 20 مرّة.

هذا ليس منطقيًا على الإطلاق. لأن الاستنتاج كان أن اللاعبين مهتمون جدًا بالألعاب المنزلية لكنهم لا يُريدون شراء جهاز منزلي. أعني، بالتأكيد هناك أشخاص كذلك، و لكن إن كان هناك من يُريد أن يدفع 60 و 70 دولار في لعبة فيديو، فمن الصعب علي التصديق بأنهم يمانعون فكرة إنفاق 250 دولار إضافية لشراء جهاز منزلي بشكل قاطع و لو لمرّة واحدة في حياتهم.

المشكلة الثانية أنه ما زال عليك الوصول إلى المُستهلك، قد يكون المُنتج على السحابة، و المُستهلك على خط الهاتف. إنهم مرتبطون بالتقنية التي تتواجد حيثُ يعيشون، و لكن إن كانوا على خط الهاتف فلن يتمكنوا من الاستفادة مما تقوم بتوزيعه.

لذلك لا أعتقد أن النموذج سيكون تحوليًا. أنا أتحدث عكس مصلحتي هنا صحيح؟ من المفترض أن نقوم بصنع تلك الصورة التي تُجسد السعادة القصوى، لكن هذا ليس السعادة القصوى، السعادة القصوى أن تصنع ضربات تجارية قوية، و بعد ذلك سيأتي إليك الناس.

لقد قمنا ببيع 135 مليون وحدة من GTAV و 32 مليون وحدة من Red Dead Redemption 2، بودّي أن يكون بمقدوري أن أُخبرك بأنه في مرحلةٍ ما ستجعل الخدمات السحابية هذه الأرقام تتضاعف ضعفين أو ثلاثة، لكنني لا أرى ذلك.

شارك هذا المقال ()
الوسوم
Take-Two Interactive
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات