مقابلة مخرج لعبة السرمديون فينكس نحو القمة

قبيل حدث Ubisoft Forward توفرت لنا الفرصة بمقابلة المخرج Scott Phillips الذي عمل كمخرج للعبة Assassin Creed Odyssey ومن بعد إنهائهم عملية التطوير لها عملوا على هذا العنوان الجديد الذي تم كشفه في خلال معرض E3 2019 تحت أسم Gods and Monsters، والأن تم تغييرها الي اسمها الجديد Immortals Fenyx Rising أو باسمها العربي السرمديون فينكس نحو القمة. بالطبع مثل ما إعتدنا من فريق يوبي سوفت الشرق الأوسط الموهوبه اللعبة ستكون مترجمة باللغة العربية كاملا من ناحية القوائم والنصوص. طرحت على المخرج عدة أسئلة تشمل الحديث عن بداية هذا المشروع حتى التحسينات التي جعلتهم يغيرون بعض التوجهات باللعبة:

– سؤالي الاول هو عن سبب اختياركم بناء اللعبة عن الأساطير الأغريقية، عندما تكون عندكم الفرصة في صناعة عنوان جديد وصناعة أي عالم تريدونه؟

قضينا حوالي ثلاث سنوات منغمرين بالإساطير الأغريقية من أجل Assassin Creed Odyssey و من بعدها توفرت لنا الفرصة في صنع عنوان جديد بالكامل نستعمل فيه كل الأساطير الأغريقية بدون أي قيود صنعتها أجزاء سابقة معروفة، فهذا فتح لنا المجال في وضع قواعد هذه اللعبة و بنائها من الصفر.

– إلى أي حد اختلفت اللعبة قصصيا منذ إعلانها بمعرض E3 2019؟

اللعبة مرت بمراحل متعددة من القصة، رسوميا و أسلوب اللعب، وعندما توفرت لنا الفرصة في أخر العام ٢٠١٩ بأن نأخذ وقت أطول، أخذنا نظرة شامله على اللعبة وقمنا بملاحظة بعض الأشياء التي من إمكاننا تحسينها لذلك التحسين شمل كل عناصرها ليس فقط القصة.

– الحرية في توجه لأي مكان وأي وقت شيء مبهر، لكننا نرى بأن الحرية الزائدة قد تجعل اللاعب يميلون إلى لعبهم بأسلوب لعب واحد، فهل سنشهد لحـظات تحد من أسلوب اللعب حتى تجبر اللاعب في تجربة أساليب مختلفة من اللعب؟

في بداية اللعبة سستوفر لك كل أدواتك الأساسية، وبإمكانك بالتوجه إلى أي مكان، لكن اللاعب سيواجه مناطق ولحظات أسميناها “المناطق التي ستعود لها لاحقا” من لحظات قتال صعبة، أو مواجهة ألغاز صعبة الحل، أو من الممكن كنت تحاول بالوصول إلى منطقة مرتفعة لكن عداد النشاط أنتهى، فمن هنا ستضع علامة على المكان وستعود لهذه المنطقة عندما تطور من شخصيتك بشكل كافي. رغبتنا هي في إعطائك الحرية الكاملة، لذلك ستجد نفسك تفكر دائما بوجهتك القادمة.

التطوير في هذا النوع من الألعاب جدا مهم، فلماذا توجهتوا لأسلوب تجميع عملات معينة حتى تطور من مهارات مختلفة من الشخصية، بدلا من نقاط الخبرة؟

توجهنا لتجميع العملات التطويرية، لسببين، الأول حتى نغمر اللاعبين الأساطير الإغريقية أكثر، بدلا من إعطائهم طابع يشعرهم بأنهم يلعبون لعبة. هذه العملات ستوضح وتعرّف اللاعبين أكثر عن الشخصيات الإغريقية المعروفة، السبب الثاني في اختيارنا لهذه العملات حتى تحفز اللاعبين في استكشاف عالم اللعبة وتدفعهم لتجربة أنشطة مختلفة، فمثلا اذا كنت تريد زيادة طاقتك فسوف تجد نفس تستكشف عالم اللعبة حتى تجمع عملات “Ambrosia” أو اذا كنت تريد من زيادة حيوية شخصيتك فستذهب إلى سرداب “Tartarus” حتى تقاتل بعض الأعداء أو حل الألغاز حتى تأخذ العملة لزيادة الحيوية.

– المهارات التي ظهرت لنا في الإستعراض المطول بعضها تشبه مهارات متوفرة في Assassin creed odyssey، بالتحديد المهارة التي تجعلك تتحكم بالسهم بعد إطلاقه، فسؤالي هنا كيف سيمكنكم من إستعمال هذه المهارات بشكل مختلف في السرمديون فينكس نحو القمة؟

بالفعل السهم الذي بأمكانك التحكم به كان متواجد في ACO، ولاحظنا اللاعبين كانوا يقومون بأستعماله بطرق إبداعية، لذلك آردنا نقديم هذا السهم من جديد لكن مع لمسة جديدة بحيث سنبني ألغاز تستغل هذه المهارة ونختبر فيها مدى فن اللاعبين في إستعمال هذه المهارات.

التوجه الجديد للعبة شدنا بشكل كبير ونحن متشوقين في استكشاف عالم اللعبة المبهر عندما تصدر اللعبة على كل من أجهزة الجيل الحالي و الجيل القادم و PC في ٣ ديسمبر.

شارك هذا المقال (1)
الوسوم
مجرد شخص عاشق لأحتساء القهوة
أحدث التعليقات