إنطباعات طور اللعب الجماعي بلعبة Call of Duty: Black Ops Cold War

بالأيام الماضية توفرت لنا الفرصة بتجربة جزئية الطور الجماعي للعبة Call of Duty: Black ops Cold War، من خلال هذه التجربة استطعنا خوض عدة جولات مختلفة في ٥ خرائط جديدة و خمس أطوار لعب، بعضها الجديد وبعضها التقليدي المعروف لأي لاعب بهذه السلسلة، شريحة كبيرة من الأسلحة كانت متوفرة لنا، تقريبا سلاحين من كل فئة أسلحة معينة، مع تواجد ٦ بيركات فقط. دعونا الأن نتحدث عن الانطباع العام لأسلوب اللعب.

من اللحظات الأولى شعرت بأن الحركة باللعبة قريبة من إصدار اللعبة السابق في ٢٠١٩ وإن كان ظني صحيح، فريق التطوير لا يريد تغير الحركة بما أن شريحة كبيرة من اللاعبين تعودوا على أسلوب الحركة في Warzone، ستلاحظون أختلاف بسيط في تحريك الأسلحة والتصويب، أعطتني شعور بكون Black Ops Cold War أبطئ قليلا من الذي تعودت عليه في Warzone. بالإضافة لذلك وجدت عداد دم لكل الأعداء و أعضاء فريقي، نقطة أخرى غريبة وهي بكوني لم أجد أي باب أستطيع التفاعل معه من فتحه وإغلاقه. مثل ماتعودنا مع الجزء السابق افتتاحية كل جولة سنمائية تشاهد فيها أعضاء فريقك يصلون إلى الخريطة المعينة، أما عن طريق هليكوبتر أو السيارات. واجهة المستخدم كانت جدا سهلة القراءة وجميع النقاط المهمة للاعب واضحة أمامه بخط كبير، رأيت نفسي بشكل سريع اندمجت في إيقاع اللعبة وصعدت للقمة من ناحية النقاط في كل جولة.

خرائط اللعبة الخمسة في تجربتنا قدمت خليط لا بأس به، وأعجبت بخريطتين حجمها من الصغير إلى المتوسط، بينما الخرائط الضخمة كانت مقبولة. دعوني أتحدث عن المراحل التي أحببتها وهي كانت مرحلتين Moscow و Miami، كل من هذه المرحلتين مصممة بشكل محدود، بحيث قدمت التصميم الذي يقدم ثلاث اتجاهات للاعب، لكن ليست خطية بحيث سترى العديد من المباني بأدوار متعددة جيدة لأستعمال القناص و مناطق أخرى بزقاق ملائمة للحظات القتال عن قرب، و طبعا الساحة الأساسية بالوسط تسمح للاعبين بتبادل النار عن طريق القتال بمدى طويل أو متوسط. كل هذه الأساليب المختلفة في التصميم شجعتني في تجربة أسلحة مختلفة أثناء لعبي.

المراحل الأخرى الثلاث، أثنين منهم قدمت خرائط ضخمة جدا والمجال فيها مفتوح بأكثر من ٥ مسارات، مثل مرحلة السفينة التي ستقاتل فيها الأعداء بين ثلاث سفن حربية ضخمة والسفينة الأضخم في الوسط وهي تمتلك ثلاث أدوار مختلفة هذا غير تواجد يختين بالجهة اليمنى و اليسرى. هذه المرحلة في البداية مشتتة لأنها كبيرة وبأمكانك أيضا بالقتال تحت الماء، بالإضافة إلى توفر الخيار لك بالتنقل عن طريق الدراجات المائية حتى تتنقل بشكل أسرع على البحر. هذه المرحلة البحرية كانت ممتعة، لكن لاحظت أنا و باقي لاعبين فريقي والفريق المنافس، بعدم مغادرتنا السفينة الرئيسية الضخمة لأنها كانت كافيه لصنع أغلب اللحظات الحماسية، المرحلة الأخرى الضخمة لم تتوفر لنا تجربتها كثيرا وهي كبيرة لدرجة لم أستطيع برؤيتها بشكل كامل لذلك سأتجنب بالكلام عنها.

أخيرا المرحلة الخامسة كانت مرحلة صحراوية، هذه المرحلة كانت تقدم تصميم، لم أشهده من قبل في السلسلة، بحيث جزئية كبيرة منها خالية و فيها هضبات هنا وهناك في أحدى جهاتها بينما الجهة الأخرى مليئة بحطام طائرة وأحجار ضخمة، ومداخل ومخارج كهوف بعضها مرتفع وبعضها منخفض، هذه المرحلة كانت تحتوي على تنويع رائع تشجع اللاعب بشكل دوري في تغيير استراتيجيته، وبنفس الوقت مصممة بشكل بحيث لن تجد زاوية تفتح لك المجال في التصويب على خصمك بدون ما تلتقيه وجها لوجه، هذه المرحلة مصممه بشكل مختلف و تركت انطباع جدا إيجابي جعلتني أتحمس للتصاميم المختلفة لباقي الخرائط باللعبة.

الأطوار التي تم تجربتها كانت خمس، أربعه منها أطوار مرت على أي لاعب Call of Duty من قبل، وكانوا Team Deathmatch, Kill confirmed, Domination و Hard Point. الطور الجديد الذي لعبته كان VIP Escort وهو يضع ٦ لاعبين ضد ٦ وبشكل دوري يتم التبديل بين الفريقين كونهم مدافعين أم مهاجمين. إذا كنت مع فريق المهاجمين فأحد أعضاء فريقك سيكون الـVIP وهدفكم هو إستخراج VIP من أرض المعركة في إحدى نقطتين الاستخراج. هذا VIP يملك فقط مسدس و سكين، وهنا أعضاء الفريق يجب عليهم بحماية هذا الشخص حتى يخرج. الطور فكرته جدا بسيطة، لكن رتمه جدا سريع و أكشني لأنه يجعل اللاعبين بالتخلي عن أسلوب اللعب الهجومي الخالي من التفكير ويجب عليهم التواصل فيما بينهم حتى ينتصرون.

أحب أنهي هذه المقالة بالحديث عن الشعور الذي غمرني بعد إنهاء هذه Alpha، هذه التجربة عكست نفس الأحساس المتقن في الحركة الذي صُقل في إصدار اللعبة من 2019 مع تقديم لمسات مبهره من فريق Treyarch و Raven Software الذي نجحوا في إعطائها طابع فريد من نوعه، من طابع الثمنينات الطاغي على اللعبة إلى تصميم الخرائط المميز. فكل هذه العوامل شوقتني لتجربة الطور الجماعي بشكل أعمق و كيف سيكون طور الزومبي الجماعي بهذا الأسلوب الممتع. اللعبة ستصدر في نوفمبر ١٣ على كل من أجهزة الجيل الحالي والجيل القادم طبعا PC.

شارك هذا المقال (2)
الوسوم
مجرد شخص عاشق لأحتساء القهوة
أحدث التعليقات