مقابلة مخرج و منتج إضافة DOOM Eternal The Ancient Gods Part 1

خلال الأسبوع الماضي حصلت لنا الفرصة بالحديث مع Hugo Martin و Marty Stratton وهما مخرج و منتج إضافة Ancient Gods Part 1 للعبة Doom Eternal المقرر صدورها بشهر أكتوبر القادم وتحدثنا عن التغيرات المختلفة لهذه الإضافة وهل ستغير بعض عوامل أسلوب اللعب أو ستقدم عوامل جديدة؟ دعونا الأن نبدأ بالأسئلة:

– طور القصة كان شيق جدا باللعبة الأصلية فكيف ستتمكنون من التغلب عليها و تقدموا تجربة أمتع مع هذه الإضافة؟

هذه الإضافة ستأخذك لمناطق مختلفة جديدة، واللاعبون سيواجهون عدد جديد من الوحوش، وهذا سيجعل اللاعبين مشغولين بالتعرف على إيجاد نقاط ضعفهم وأي سلاح سيكون الأنسب لهم.

– هل سنشاهد عناصر لعب جديدة بهذه الإضافة؟

هذه النقطة فكرنا فيها كثيرا، ولفترة أضفنا عامل جديد للعبة أجبرنا لإعادة تصميم توازن اللعبة من البداية، ومن هنا قررنا بأن لانقدم عامل جديد في اللعبة، بل مع بداية الإضافة كل التطويرات المختلفة على بدلتك، أسلحتك والقدرات ستكون مفتوحة للاعب. هذا سيفتح لك وللاعبين المجال في تجربة جميع الأسلحة، لأننا لاحظنا شريحة كبيرة من اللاعبين يتجنبون استعمال أسلحة معينة.

– الخلط بين القتال، مع إعطاء اللاعب حس الإستكشاف وبعض المناطق المنصات صنعت أسلوب شيق، السؤال هنا ما الذي ستضيفونه لجعل تجربة الإضافة أمتع؟

لو سألخص هذه الإضافة في كلمة واحدة فهي “الحجم” وعندما تشاهد العرض الأخير (هذه المقابلة قمنا بها قبل توفر العرض المطول للإضافة) ستلاحظ هذه النقطة. المناطق التي تتجول فيها ستكون أضخم و النزالات التي ستجد نفسك فيها ستصبح أضخم وأضخم.

– أنهيت Doom Eternal منذ ٤ شهور وعندما تصدر هذه الإضافة هذا الوقت سيصبح أطول، فهل ستقدمون منطقة تعليمية تعودني على أسلوب اللعب من جديد في بداية هذه الإضافة؟

شخصية Doom Slayer لديه ترسانة مختلفة من أسلحة ومهارات عديدة. ندرك بأن بعض اللاعبين نسوا أسمائها لذلك في بداية اللعبة ستتواجد مرحلة تدريبية تعودك على أسلوب اللعب من جديد. أحب أن أنوه للاعبين بأن بإمكانهم تقليل صعوبة اللعبة حتى تعود لهم مهاراتهم في اللعبة ومن بعدها رفع مستوى الصعوبة من جديد.

– Doom Eternal صدرت عندما كانت الأوضاع طبيعية في العالم والعمل كان في المكاتب. فيروس الكورونا لم ينتشر بشكل الذي هو عليه الآن ، فما هي الصعاب التي تواجهونها حاليا في تطوير هذه الإضافة في المنازل؟

بالطبع واجهنا العديد من الصعاب، الكثير من الأشيآء في عملية التطوير كانت تحل بشكل سريع، لأن أي شخص يستطيع بالذهاب لمكتب شخص أخر ويساعده مباشرة. بينما الآن نحتاج إلى التنسيق والإتصال. هنالك العديد من العوامل التي عرقلت الفريق مبدئيا لكن حاليا جميع الأمور تسير على مايرام

هذه هي ثاني مرة أجري مقابلة مع Hugo Martin وبكل صراحة حماسه الزائد عن اللعبة معدي، و أتشوق بالحديث معه عن أي شيء يخص Doom أو صناعة الالعاب بشكل عام. إضافة The Ancient Gods Part 1 لـ Doom Eternal ستصدر يوم 20 أكتوبر القادم.

شارك هذا المقال ()
الوسوم
مجرد شخص عاشق لأحتساء القهوة
أحدث التعليقات