إنطباعات واحده من الألعاب اليابانية للجيل القادم Scarlet Nexus

منذ فترة وجيزة توفرت لنا الفرصة بدعوة من شركة Bandai Namco الشرق الأوسط لمشاهدة إستعراض مطول لأحدث عناوينهم لأجهزة الجيل الجديد وهو Scarlet Nexus وهو عبارة عن لعبة أكشن تبادل أدوار، أغلب الوقت من هذا الإستعراض تحدث فيه المنتج Keita Iizuka الذي عمل كمنتج لمجموعة من ألعاب الأجهزة الذكية من شركة لنامكو وكان المنتج أيضا للعبة Code Vein و تواجد أيضا المخرج Kenji Anabuki الذي عمل في السابق كمخطط على أخر جزئين من سلسلة العاب Super Smash Bros وعمل أيضا بأدوار مختلفة على سلسلة Tales. أحد أول النقاط التي تحدث عنها المخرج والمنتج كانت عن بداية عملية التطوير التي بدأت منذ خمس سنوات، وكيف كان الفريق في بداية المشروع يتكون من ١٢ شخص والأن هذا الرقم وصل إلى المئات.

إن شاهدتهم أي صور أو عرض للعبة، ستلاحظون اللون الاحمر طاغي على طابع اللعبة العام، وفي بعض اللقطات تشاهدون مجموعة أنابيب ترتبط باللاعب في بعض لحظات القتال. هذه الأنابيب تستعمل لربطك مع باقي أعضاء فريقك وتسمح لك بإستخدام بعض مهاراتهم، كل الشخصيات في عالم هذه اللعبة يستعملون أذهانهم للتواصل، بعض الشخصيات الذين ينضمون إلى مجموعة OSF حتى يدافعون عن الأرض يمنح لهم قدرات ذهنية خارقة. خلال الإستعراض المطورين وصفوا لعبة بكونها ” Brain Punk” لأن كل شيء في هذا العالم له إرتباط بالمخ لدرجة أن الشخصيات تستطيع تصفح الإنترنت عن طريق مخهم. المطورين عكسوا أجواء مسلسلات الأنمي من التسعينات بحيث ستشاهد اشياء مختلفة مستقبلية في العالم لكن يطغى عليها طابع التسعينات من نواحي مختلفة مثل الإنارة، السيارات والتصميم العام للمدينة الذي سموها لنا المطورين “New Himeka”.

بطل Scarlet Nexus هو Yuito Sumeragi، و أحداث اللعبة تبدأ مع إنضمامة لمجموعة OSF الذي لا يثق فيهم وبنفس الوقت يعتقد بأن ارتباط مخه مع أعضاء فرقته شيء لا يؤدي لتحسين أداء فرقيه. إذا دعونا الأن نتحدث عن الأسلحة الذي يستعملها Yuito وهي السيف مع قوته الخارقة التي تجعله يتحكم بالمجسمات عن بعد و هو أيضا يخلط هذه القوة حتى يستعمل السيف عن بعد و بشكل جدا سريع وهذا صنع لحظات قتال شيقة! وهنا تستغل هذه المهارات في قتال الأعداء الذين يدعون “Others” وهم مخلوقات غريبة يظهرون من السماء وهدفهم الوحيد هو إلتهام مخ البشرية.

أسلوب اللعب العام للعبة يخلط بين العاب Hack n Slash مع طباع العاب RPG التقليدية، من شجرة قدرات وتطوير المستوى عن طريق القتال. وفريقك يتكون من ٣ أشخاص والعادة كل عضوا منهم يمتلك قدرات خارقة تستطيع دمجها مع قدرتك، أو تستعمل قدرتهم بشكل مؤقت. فيديو أسلوب اللعبة، عرض لنا مجموعة لحظات قتال بسيطة مع أعداء مختلفين وأنتهي بقتال زعيم، قتال الزعيم كانت ممتع، بحيث تستطيع قتاله بشكل تقليدي، لكن اذا كنت منتبه للبيئة من حولك فتسجد أشياء تستطيع رميها عليه، وبمجرد ضربها تكشف لك نقطة ضعف الزعيم التي عندما تستغلها جعلت من هذا القتال الشاق ممتع بشكل ذكي.

اللعبة تبدو واعدة وتجمع طابع أعمال مختلفة من عناوين Bandai Namco وبنفس الوقت تمتلك هوية خاصة مميزة تصاحبها قصة مثيرة للفضول. المنتج والمخرج أكدوا بأنها ستصدر على أجهزة الـPS4, Xbox one بدقة 1080p بـ 30 إطار، و نسخة الجيل القادم تعمل بدقة 4K و 60 إطار بالثانية.

شارك هذا المقال ()
الوسوم
مجرد شخص عاشق لأحتساء القهوة
أحدث التعليقات