المزيد من التفاصيل المُسرّبة حول بطاقات Geforce RTX 30xx الرسوميّة

صورة غير رسمية

كانت شركة Nvidia قد أخبرتنا بالفعل أنها بصدد عقد بث مباشر يستضيف رئيس الشركة التنفيذي جنسن هوانغ في الأول من شهر سبتمبر القادم، و يتردد في الأوساط التقنية أن Nvidia ستقوم بالكشف عن الجيل الجديد من بطاقاتها الرسومية بمعمارية Ampere من خلال الحدث. حسنًا، اليوم نحصل على بعض التفاصيل الإضافية حول هذه البطاقات عن طريق مصادرٍ من الصين.

المصادر تؤكد أنّ هناك 3 بطاقات مُخصصة للأداء العالي مبنية على نواة GA102 ستحمل معها ذاكرة عشوائية بسعة 24GB و 20GB و كذلك 10GB على التوالي، و ستعمل هذه البطاقات بنطاق نقل بيانات يصل إلى 384-bit بت في الثانية و 320-bit في الثانية، أما النسخة الأقل و المبنية على نواة GA104 فستعمل بنطاق نقل يصل إلى 256-bit و ستحمل معها ذاكرة عشوائية تصل إلى 16GB و 8GB.

في الوقت الحالي ما زال هناك العديد من التفاصيل المجهولة حول هذه البطاقات، و على سبيل المثال فإن المواقع التقنية تتحدث عن استخدام ذاكرة GDDR6X، لكن هذه الذاكرة لم تؤكَّد حتى الآن من أي من صانعي الذاكرة العشوائية، فإن كان الأمرُ صحيحًا فقد تكون هناك اتفاقية مع نفيديا بالتكتم حول هذه الذاكرة، كما ما زالت نوايا نفيديا خفية فيما يتعلق بتسمية هذه البطاقات فقد سمعنا في بعض الأوقات أن الشركة ربما تتخلى عن مُسمى Ti لتتجه إلى تسمية 3090 كفئة إضافية. كما يُشير المُسرّب إلى أن نفيديا تعتزم إصدار بطاقات Super في العام القادم لتكرار استراتيجية بطاقات الجيل الحالي بمعمارية Turing.

على أية حال، نبقى في انتظار التفاصيل الرسمية من نفيديا.

شارك هذا المقال (2)
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات