مُطوّر يشكو من متجر eShop الرقمي!

تصدر عشرات الألعاب شهريًا على متجر السويتش الرقمي eShop، و بينما تبدو هذه الأنباء سارّة لشركة ننتندو السعيدة بمنصتها النشيطة و كذلك جمهور اللاعبين الذي ينتقي ما شاء من الإصدارات على الجهاز، تُشكل كثرة الإصدارات هذه صداعًا حقيقيًا في رأس المطورين الذين أصبحوا يبحثون عن وسائل لجذب الاهتمام إلى ألعابهم المفقودة وسط الازدحام.

و قال مُطوّر لعبة 80 Days أنه لولا ظهور لعبتهم مع قائمة العناوين الشعبية لما حصلت على أي لاعبين جديد على السويتش، و أنهم لم يتلقوا أي مساعدة من ننتندو، و إن كان هذا مفهومًا لأنهم وصلوا حديثًا إلى المنصة المكتظة بالألعاب المستقلة و التي تتنافس فيما بينها بشراسة كما أنها لعبة متأخرة و ليست حصرية للمنصة، على العكس من إصدارها الأولي الحصري على منصة iOS و الذي جعل Apple تقوم بدعمها، خاصة و أن طرازها الفني تم تصميمه مع أخذ خواص النسخة السابعة من نظام iOS آنذاك في الحُسبان.

اشتكى المطورون من عدم قابلية الاكتشاف على المتجر بشكل حقيقي، ليس هناك سوى صفحة واحدة للاكتشاف تتواجد عليها جميع أنواع الألعاب، و هناك صفحة للإصدارات القادمة، و صفحة الخصومات، و صفحة الألعاب الأكثر مبيعًا و التي لا تعرض الألعاب الأكثر مبيعًا من كل نوع على حدة و إنما بشكل عام. بعضُ المطورين أصبحوا مضطرين لخصم أسعارهم بنسب مخيفة تصل إلى 80% و حتى 90% حتى تدخل لعبتهم إلى قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا و حتى تبقى هناك بعد نهاية الخصم مما يؤدي إلى حصولها على المزيد من المبيعات بالسعر الكامل لاحقًا.

شارك هذا المقال (2)
الوسوم
eShop
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات