زيادة طفيفة في عائدات قسم Xbox لهذا العام المالي و تراجع عائدات الأجهزة

أطلقت شركة مايكروسوفت النسخة المفصلة من تقريرها المالي للعام الماضي (العام المالي لشركة مايكروسوفت ينتهي مع نهاية شهر يونيو)، و نقلًا عن GamesIndustry حوى التقرير معلومات إضافية حول أداء قسم الإكس بوكس و الألعاب لدى الشركة.

و فيما يتعلّق بالإكس بوكس فقد ارتفع أداء العلامة التجاري بنسبة 2% للعام المالي مقارنة مع العام المالي السابق الذي انتهى في يونيو 2019، و بواقع 189 مليون دولار إضافية، و هو أمرٌ مدهش في هذا الوقت المتأخر جدًا من عمر الجيل، و لا شكّ أن وباء COVID-19 كان لهُ دورٌ مباشرٌ في زيادة العائدات و النشاط التجاري على الإكس بوكس كما كان الحال مع بقية الأجهزة المنزلية هذا العام.

و ارتفعت عائدات محتوى و خدمات الإكس بوكس بنسبة 11% و بواقع 943 مليون دولار إضافية تم تحقيقها أعلى مما تم تحقيقه في العام الماضي. على الرغم من ذلك فقد تراجعت عائدات الإكس بوكس كأجهزة بنسبة 31%، و عزت مايكروسوفت السبب في ذلك إلى تراجع مبيعات الأجهزة و كذلك إلى تخفيض الأسعار و بالتالي تراجع العائدات المكتسبة من كل جهاز.

شارك هذا المقال (1)
الوسوم
Xbox
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات