مقابلة المنتج الرئيسي بلعبة Mafia Definitive Edition

بالأمس توفرت لنا الفرصة بمقابلة Devin Hitch المنتج الرئيسي لـMafia Definitive Edition، المنتج Devin عمل كمنتج على عدة أعمال مختلفة خلال السنوات الماضية منها لعبة Star Wars Force Unleashed و الجزء الثالث من سلسلة العاب Mafia. خلال هذه المقابلة تحدثنا عن الإختلافات بين الإصدار الأول والأصلي للعبة الذي صدر بالعام 2002 و الريميك الذي نحصل عليه بالعام الحالي و إلى أي مدى حاول الريميك أن يحافظ على الأساس اللعبة الأصلية.

– عندما بدأتم بالعمل على الريميك، ماهي النقاط التي كنتم متأكدين بإعادة تحسينها وتقديمها بنفس معايير الألعاب الحالية؟

أحد أكثر الأشياء التي كنا متشوقين لها هو مسح وجوه الممثلين و الإلتقاط الحركي أو الـ(Motion capture) وهذا جعلنا نبني أداة عليها حوالي ٩٠ كاميرا حتى تستطيع نقل تمثيل وأداء الممثلين بشكل طبيعي في المقاطع السينمائية باللعبة، وهذا شيء كان من المستحيل تطبيقه في السابق، وهذه التطورات التقنية أفادتنا في طرح قصة اللعبة بشكل أفضل

– كيف تحافظون على جوهر اللعبة الأساسي، مع تقديم عناصر عصرية من ناحية القصة وأسلوب اللعب؟

هذه النقطة بالنسبة لنا تحدي وفرصة بنفس الوقت، ولحسن حظنا الفريق الذي يعمل على اللعبة فيه العديد من الأشخاص الذين عملوا على الجزء الأساسي بالعام 2002، وهم مثل المرجع لي ولباقي أعضاء الفريق. عامل أخر مهم هو بأن جميع المهمات في النسخة الأصلية موجودة، وأيضا كل لحظات القصة الأساسية لاتزال موجود في الريميك، التي سوف تأخذك في مغامرة Tommy من كونه سائق أجرة، إلى إنضمامه مع مافيا Salieri.

– هل سنرى محتوى جديد كليا في Mafia Definitive Edition؟

أحد أول الأشياء التي قمنا بتنفيذها هو لعب الإصدار الأول، ولاحظنا بأننا نريد المحافظة على كل معالم اللعبة. وأعددنا تقديمها من جديد مع إضافة لمسات جديدة مثل تواجد مناطق مرتفع وأخرى منخفضة. بينما القيادة في اللعبة فهي إلى حد كبير مثل Mafia 3 لكن تم التعديل عليها حتى تكون أنسب مع الحقبة الزمنية للجزء الأول. معمارية المدينة بشكل عام لن تختلف الكثير لكن نسقناها حتى تكون القيادة فيها سلسلة وتواجد مداخل ومخارج انسيابية للاعب من و إلى المهمات. بالتأكيد قدمنا عناصر جديدة من ناحية أسلوب اللعب، مثل إضافة الدراجات النارية للعبة، وأضفناها لأن الكثير من أعضاء الفريق كانوا شغوفين بإضافة الدراجات النارية.

– بوجهة نظرك، ماهو أصعب عامل أخذتموه من اللعب الأصلية وأعدتوا تقديمه في هذا الريميك؟

واحد من أكثر العناصر التي أنا فخور بها هو العمق الذي نقدمه مع الشخصيات، بحيث أعدنا بكتابة نص اللعبة والحوارات، مع إستعمال النص الأساسي للإصدار الأول كمحور أساسي ومرشد للنص الجديد، بشكل عام البطل Tommy لم تتغير شخصيته بشكل كبير، بينما الشخصيات الأخرى، قدمنا لهم حوارات أكثر ومقاطع سنمائية أكثر تضمهم، حتى تضيف عمق للقصة بشكل عام، كمثال لنأخذ Sara زوجة البطل Tommy، في الإصدار الأول، كانت شخصيتها محدودة مره، وفي هذا الإصدار اللاعب سيتعرف عليها أكثر عن دوافعها وكيف وقعت في حب Tommy.

– أخر سؤال لدي يخص الموسيقى في اللعبة، ألحان اللعبة أيقونية للكثير، فهل لايزال لديكم حقوق هذه الألحان، وهل ستشهد هي أيضا على تحسين؟

وظفنا ملحن جديد حتى يصنع لنا ألحان جديد للنسخة المحسنة وهذا الملحن يدعى Jessie Harlin الذي لحن Mafia 3، و كل الألحان الجديدة مستوحاة من ألحان اللعبة الأصلية، وبنفس الوقت صنع لنا لحن جديد لكي نستعمله في المقاطع السنمائية، هذا غير صنع ألحان ديناميكية أثناء القتال، بحيث ترتفع و تنخفض بحسب الموقف الذي يكون اللاعب فيه. هذا غير أنه صنع ألحان خاصة لمجموعة من الشخصيات، وطبعا لاننسى اللحن الأساسي في الجزء السابق، الذي عدنا بتسجيله مجددا مع نفس الفريق الذي عزف اللحن الأساسي للعبة في السابق وهم Brno Philharmonic.

من الحديث مع Devin أيقنت بأنه هو وباقي أعضاء فريق Hanger 13 جدا شغوفين في إعادة تقديم الجزء الأول من لعبة Mafia بأفضل حلة. اللعبة مظرها العام جدا مبهر، ومع معرفتنا لأحداث الجزء الأول، هذا يجعلها واحدة من أكثر الألعاب الواعدة لهذه السنة.

شارك هذا المقال ()
الوسوم
مجرد شخص عاشق لأحتساء القهوة
أحدث التعليقات