رسم السيد Phil Spencer رئيس قسم الإكس بوكس و ألعاب الويندوز لدى شركة مايكروسوفت الأمريكية توجهًا جديدًا لقسم الألعاب في الشركة يعتمد على تكثيف الوجود الرقمي للمنصة و توزيعها خارج نطاق هاردوير الإكس بوكس، من ضمن ذلك إصدار الألعاب على الحاسب الشخصي، و تقديم خدمة Game Pass على الحاسب الشخصي بجانب الإكس بوكس، و البدء بالخدمة السحابية xCloud على الهواتف الذكية.

حسنًا، ماذا عن الأجهزة المنزلية من سوني و ننتندو؟ هذه الأجهزة لا تحصل على خدمات و مايكروسوفت ليس لأن مايكروسوفت تُمانع ذلك، و إنما لأسباب أخرى تتعلق بهذه الشركات كما أكّد فيل سبينسر في تقريرٍ جديدٍ على tweaktown:

فيما يتعلق بالأجهزة المنزلية الأخرى، الحقيقة أننا لسنا قادرين على تقديم تجربة الإكس بوكس الكاملة على هذه الأجهزة.

في المنصات التي جلبنا إليها الإكس بوكس مثل الهواتف الذكيّة ، و الحواسيب الشخصية، قمنا بتقديم تجربة الإكس بوكس الكاملة. نحنُ نعلم أنه حين يلعب أحدُ اللاعبين ألعاب الإكس بوكس هناك توقعات معينة بأنهم سيحصلون على قائمة المجتمع الخاصة بهم على حساب إكس بوكس لايف، سيحصلون على الإنجازات (Achievements).

صانعو الأجهزة المنزلية المنافسة ليسوا مهتمين بالحصول على تجربة الإكس بوكس الكاملة على أجهزتهم، و لكن بالنسبة لنا… نحنُ نُريد أن نكون حيثُ يتواجد اللاعبون و هذا هو الطريق الذي اخترناه.

شارك هذا المقال