دار الكثير من الجدل بين اللاعبين حول توجه مايكروسوفت بتطوير ألعاب الطرف الأول القادمة منها لكلّ من الجيل الحالي Xbox One و الجيل الجديد Xbox Series X، إذ يرى بعضُ اللاعبين أن هذا سيؤدي إلى عدم الاستغلال الكامل لقدرات الأجهزة الجديدة، و هو الأمر الذي نفاه فيل سبينسر و استشهد بمنصة الحاسب الشخصي التي تقدم أفضل الرسوميات رغم وجود تشكيلة واسعة من الأجهزة و المواصفات المختلفة.

Phil Spencer أكّد في لقاءٍ مع GameStar أن المطورين لن يكونوا مُلزمين بدعم الأجهزة القديمة بالضرورة، و أن هذه ليست قاعدة إجبارية:

لدى مطورينا رؤية لكل لعبة يعملون عليها و هذه الرؤية تبدأ من اللاعب و ليس الجهاز، إن أتى إلينا مُطوّر و قال “لا، أُريد التركيز على الجيل الجديد فحسب” بلعبته فسنكون منفتحين على ذلك بالكامل و داعمين له بقوّة. و إن أتى أحدُ مطورينا و قال أنه يُريد أن يصل إلى هؤلاء الزبائن عبر أجهزة و أجيال مختلفة فنحنُ داعمون لذلك بالكامل.

الأمرُ يتعلّق بمنح الحرية لمطورينا ليطوروا الألعاب التي يرغبون في تطويرها و للوصول إلى الجمهور الذي يتطلعون إليه، و ليس أننا نُجبرهم على ما يجب فعله.

شارك هذا المقال