Phil Spencer: فكرة إعاقة تطور الألعاب بسبب نُسخ الأجهزة القديمة لا تخرج إلا من المتعصب، و هواية الألعاب أكبر من حصرها بجهاز واحد!

أجرى موقع GamesIndustry لقاءً مع السيّد Phil Spencer رئيس قسم الإكس بوكس و ألعاب الويندوز لدى شركة مايكروسوفت، و تحدّث Phil Spencer في اللقاء عن كون إصدار الألعاب للأجهزة القديمة و الحديثة معًا لا يُعيق تقدّم و تطوير هذه الألعاب، و قام أيضًا كذلك بتوضيح سياسة الشركة لخلق منظومة شاملة للاعبين لا تقوم بإقصاء أي منهم إن لم يكن يمتلك أحدث الأجهزة.

و فيما يتعلّق بوجود نسخ من الألعاب لجهاز Xbox One بوجود الأجهزة الجديدة، أكّد فيل سبينسر أن هذا لن يحدّ تطوّر هذه الألعاب:

فكرة محدودية الألعاب (بسبب النسخ القديمة) هي نكتة (meme) خرج بها الأشخاص المنغمسون في حروب الأجهزة أكثر من اللازم (المتعصبون).

فقط انظر إلى الويندوز، من الواضح أنه إن كان المُطور يصنع نسخة من لعبته لنظام الويندوز، فسينتهي بها المطاف لتكون الأفضل تقنيًا، و بإمكانك أن تُلاحظ ذلك حتى مع بعض ألعابنا على الحاسب الشخصي، و حتى من مُنافسينا، أن نسخة الحاسب الشخصي هي الأفضل. مع ذلك فإن منظومة الحاسب الشخصي هي الأكثر تنوعًا من ناحية العتاد.

الألعاب الأكثر تطورًا في الرسوم على الحاسب الشخصي يُمكن لها مُنافسة أي شيء في عالم الألعاب، و بذلك فإن الفكرة أنّ المُطورين لا يعرفون كيف يطورون الألعاب، أو المحركات، أو المنظومات التي تعمل على مجموعة من الأجهزة… هناك دليلٌ قاطعٌ على الحاسب الشخصي أن الأمر ليس كذلك.

فيل سبينسر يؤكد أن استراتيجية مايكروسوفت تُركز على اللاعب و تقديم أكبر قدرٍ مُمكنٍ من الخيارات، و هذا هو السبب في عدم حصر الألعاب على جهازٍ واحد على العكس من البلايستيشن5 أو الننتندو سويتش:

كلاعب، أنت محور استراتيجيتنا. جهازُنا ليس محور استراتيجيتنا. نحنُ نُريد أن نُتيح لك إمكانية اللعب بالألعاب التي تختارها، مع الأصدقاء الذين تختارهم، على أي جهاز. بالنسبة للتلفاز، جهاز الإكس بوكس سيكون الوسيلة المُثلى للعب. Xbox Series X هو أقوى جهاز منزلي و سيمتلك النسخ الأفضل من ألعابنا، إلا أننا لا نُريد أن نُقصي الآخرين من اللعب.

الألعاب هواية تتمحور الترفيه و المُجتمع و التنوع و التعرّف على حكايا جديدة و منظور رؤية جديد، و أنا أجد أن إقصاء اللاعبين من تجربة الألعاب هو مُعاكسٌ تمامًا لما تتمحور حوله ألعاب الفيديو. أو أن أُجبر اللاعبين على شراء جهازي المُحدد في اليوم الذي أرغب أن يقوموا بشرائه فيه.

الألعاب أكبر من أي جهاز واحد، و هذا ما اعتنقناه في ظل سعينا لاستقطاب المزيد من اللاعبين. أعتقدُ أن هذا محوري للدور الذي يُمكن أن تلعبه الألعاب على هذا الكوكب.

شارك هذا المقال (3)
الوسوم
Phil Spencer
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات