مقابلة فريق العمل خلف حصرية البلايستيشن5 لعبة Deathloop

بدعوة من شركة Bethesda توفرت لنا الفرصة مع مجموعة من الإعلامين بمقابلة الفريق خلف حصرية البلايستيشن5 لعبة Deathloop. هذه اللعبة هي من تطوير الفريق الفرنسي Arkane المعروف بأعماله السابقة مثل سلسلة Dishonored و Pray. من خلال لعبة Deathloop سنعيش قصة شخصية Colt وهو قاتل عالق في دورة زمنية، كولت سيستيقظ على شاطئ جزيرة Blackreef وهدفه هو التخلص من ٨ شخصيات معينة حول الجزيرة قبل منتصف الليل.

طريقة التخلص منهم ستعود لك كلاعب بحيث في كل دورة زمنية ستحاول بالتعرف على روتين كل أهدافك والحراس حتى تجد أفضل لحظة للتخلص من أهدافك. هذا طبعا لن يكون العامل الوحيد لأن اللاعب من فترة لأخرى سيواجه شخصية Julianna التي تحاول قتلك حتى تحافظ على الدورة الزمنية، بالإضافة إلى ذلك اللعبة تدعم طور تعدد اللاعبين والذي يتيح للاعبين بغزو جزيرتك والتحكم بشخصية Julianna، دعونا الأن نعود للمقابلة مع مخرج اللعبة Dinga Bakaba. والمخرج الفني Sebastian Mitton:

– كيف أصبح كولت من الأساس جزء من هذه “Loop” أو الدورة الزمنية؟ ولماذا جميع الشخصيات يحاولون إيقافه من الهروب من جزيرة Blackreef؟

عامل الغموض طاغي باللعبة، اللاعب بيبدأ اللعبة ولن يكون واعي للأوضاع الحالية و إدراك الأحداث هو عنصر أساسي. في البداية كل الشخصيات في اللعبة تعرف معلومات أكثر منك وتعرف عنك أنت معلومات أكثر من ماتعرف عن نفسك وخاصة شخصية Julianna التي لديها دوافع تجعلها حاقدة على شخصية Colt، ولكن عندما تتقدم في أحداث القصة الأوضاع ستنقلب و Cole سيتعرف على معلومات أكثر من أي شخص. الدافع الذي يجعل كل سكان هذه الجزيرة يكرهون Colt ويمنعونه من الهروب هو بسبب كونه هو الخائن الذي يريد إنهاء “الحفلة” لجميع سكان الجزيرة.

– فريق Arkane معروف في صنع العاب من نوع المحاكاة ويصاحبها قصة شيقة، فكيف تمكنتم في مزج فكرة الدورة الزمنية في هذا النوع من الألعاب؟

بكل صراحة ذلك كان تحدي صعب جدا علينا، في البداية تابعنا وقرأنا العديد من كتب و أفلام و أنميات تتمحور حول الدورة الزمنية، حتى نتعرف على كيف تحكى وتبني قصة في عالم مكرر. ولاحظنا بأن العامل الموحد في هذه القصص هو أن البطل دائما يتعرف على المكان الذي يعيش فيه أكثر، ويظهر للمتابع بأن البطل له خيارات عديدة، لكن في الواقع خياراته دائما خطية، بينما اللعبة بعنصر الدورة الزمنية، فهذا تفتح المجال للاعب بحيث في الدورة الأولى تستطيع باستكشاف المنطقة “أ” وفي الدورة الثانية تستكشف المنطقة “ب” بنفس الوقت. بسبب هذا العامل، فهذا جعلنا نبني قصة غير خطية، لدرجة تعطيك الحرية بالتركيز على أي دليل يدلك على كشف جزئية معينة من القصة أو أدلة تدلك إلى أحد ٨ أشخاص الذي يجب أن تتخلص منهم

– إلى متى ستظل Deathloop حصرية على منصتي PS5 و PC؟

حاليا لا أستطيع بجوابك بخصوص هذا الموضوع.

– كيف ستتقدم الأحداث باللعبة؟ هل اللعبة ستحفظ لعبي بعد القضاء على واحد من أهدافي؟ أو هذه اللعبة من نظام العاب Roguelike، بحيث كل شيء يعاد إلى الصفر كل مرة يموت فيها اللاعب، هذا يشمل من تطويرات الشخصية إلى الأسلحة التي كسبتها؟

الجواب على سؤالك سيحرق أحداث اللعبة، كل الذي أستطيع الحديث عنه هو هنالك جواب لهذا السؤال في الجزئية الأولى من اللعبة و الجواب ثاني لهذا السؤال في وسط اللعبة. عندما تصل إلى حدث معين في القصة ستتغير بعض العوامل في أسلوب اللعب.

– هل بإمكاني لعب Deathloop كلعبة تعاونية إلى حد ما؟ بحيث أنا كشخصية Julianna سأساعد اللاعب الذي غزوته في قتل عدد من أهدافه، وخلال اللحظة التي يقترب منها Colt من الهروب من الجزيرة أخونه وأقتله؟

أولا، يجب عليك تجربة اللعب بشخصية Julianna، لأن سؤالك نوعا ما يجسد شخصية Julianna، لأنها شخصية عميقة وعلاقتها مع Colt معقدة، وحتى أجاوبك نعم يمكنك بفعل ذلك، نحن بنينا لعبة محاكاة، وفي العاب المحاكاة لا يوجد شيء يمنعك من كونك تساعد اللاعبين الأخرين.

هذه كانت الأسئلة التي طرحناها على الفريق، الغموض حول اللعبة وفكرتها أثارت فضولي في التعرف عن عالم اللعبة بشكل عام، ولأي شخص خاض العاب فريق Arkane يعرف بأن أسلوب اللعب في العابهم دائما ممتع ويقدم خليط رائع بين التخفي والأكشن. حتى الأن لم يتم تحديد موعد إصدار معين، لكن نعرف بأنها ستصدر على البلايستيشن 5 و PC في 2020

شارك هذا المقال ()
الوسوم
Deathloop
مجرد شخص عاشق لأحتساء القهوة
أحدث التعليقات