القلب النابض للجيل الجديد

كانت شركة مايكروسوفت قد كشفت عن مواصفات جهازها المنزلي الأقوى للجيل القادم Xbox Series X، و الذي يعمل بقوة معالجة رسومية مرعبة تصل إلى 12 تيرافلوبس باستعمال تردد ثابت للبطاقة الرسومية يصل إلى نحو 1.8 غيغاهرتز، فيما أعلنت سوني عن اعتمادها على ترددات متغيرة تصل في أعلى الحالات للبطاقة الرسومية إلى 2.2 غيغاهرتز لتدفع بالجهاز إلى 10.28 تيرافلوبس.

مايكروسوفت لمحت في تصريحٍ جديدٍ لـJason Ronald من خلال لقائه مع الموقع الإسباني Xataka أن سوني فعلت ذلك لاصطياد رقم قياسي مُحدد (أي رفع رقم التيرافلوبس الكلي)، و أن مايكروسوفت ليست مُهتمة بذلك:

نحنُ نُركز على تخصيص التجربة الأفضل للمُطوّر ليتمكن بدوره من تقديم التجربة الأفضل للاعبين، عوضًا عن محاولة اصطياد الأرقام القياسية، نحن دائمًا تكلمنا عن أداء ثابت لا يتغير يُمكن الحفاظ عليه طوال الوقت.

كان بإمكاننا استعمال الترددات المتغيرة، إلا أن هذا في حقيقة الأمر يجعلُ مُهمة المطورين أصعب في تخصيص أداء الألعاب حتى لو كان هذا سيسمح لنا بالوصول إلى رقم تيرافلوبس أعلى مما نملكه الآن على سبيل المثال. أتعلم، هذا ليس الأمر الأهم، الأهم هو تجاربُ الألعاب التي يستطيع المطورون بناءَها.

شارك هذا المقال