مصدر: تطوير P.T سرًا هو سبب طرد Hideo Kojima من كونامي!

لم يكن أحدٌ يتصوّر إمكانية خروج مُصمم الألعاب الأيقوني Hideo Kojima من شركة كونامي، كوجيما كان يحظى بشعبية جارفة من الجماهير و ألعاب Metal Gear Solid كانت تُحقق مبيعات قوية، و حتى أنّ كوجيما كان نائب رئيس الشركة شخصيًا في مرحلة من مراحل عمله. حسنًا، مُدوّنة Gameblog.fr في تقريرٍ جديدٍ كشفت عن التفاصيل الحقيقية وراء إنهاء عقد كوجيما بشكلٍ غامضٍ لدى كونامي و إلغاء مشروع Silent Hills.

بحسب التقرير فإن Hideo Kojima استعمل جزءًا من ميزانية مشروع Metal Gear Solid V: The Phantom Pain لتطوير ديمو P.T بسريّة تامة مع عددٍ محدودٍ من الموظفين و دون علم إدارة شركة كونامي، كونامي لم تعرف بشأن الديمو و المشروع إلا مع الجمهور في معرض Gamescom 2014 و كانت تلك اللحظة هي القشة التي قسمت ظهر البعير فيما يتعلق بالعلاقة بين الطرفين. في ذلك الوقت قام كوجيما بالتعاون مع سوني و تأسيس شركة وهمية لنشر الديمو على متجر PSN و ربما كان كوجيما يحاول إقناع الشركة بالمشروع و مدى رغبة اللاعبين به آنذاك.

في ذلك الوقت كان كوجيما يحظى بسُلطة كبيرة داخل الشركة و لم يكن لزامًا عليه إرسال التقارير إلى شخصٍ آخر و هذه الصلاحية الكبيرة كانت مصدرَ توترٍ حادّ في العلاقة بين الطرفين، و على أية حال فإن التقرير يؤكد الآن أن العلاقة بين الطرفين باتت أفضل من السابق و لم تعد بنفس الحساسية التي كانت عليها في تلك الفترة.

شارك هذا المقال (6)
الوسوم
Hideo KojimaKonami
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات