استعراض لعبة تعاقب الأدوار المقتبسة من كلاسيكيات بيووير The Waylanders

من تطوير استديو إسباني أُنشىء عام 2010 و قدم عددا من الالعاب المصغرة، The Waylanders هي أكثر الالعاب طموحا بتاريخ الاستديو. في البداية تجب الإشارة إلى أن اللعبة هي لعبة دخول مبكر و حصلنا على نسخة منها بغرض الاستعراض. تتناول أحداث اللعبة ميثولوجيا الكلت، و التنقل عبر الزمن الى العصور الوسطى (اسبانيا تحديدا) و على الرغم أن المناطق و العصور مقتبسة من الواقع، إلا أن عالم اللعبة مليئ بالمخلوقات الخيالية. قصة اللعبة تروى على ثلاثى فصول، و المتوفر حاليا الفصل الاول من القصه في نسخة الدخول المبكر.

نظام اللعب هو أدوار بقتال في الوقت الحقيقي و إيقاف الوقت، و هي مستلهمة من ألعاب Bioware مثل Baldur’s Gate و Dragon Age، و تركز على القصه و تأثير قراراتك عليها.
القتال في اللعبة يعاني العديد من المشاكل، و أول المشاكل التي لاحظناها هي صغر مؤشر الفأرة، إذ ستجد نفسك تبحث عن المؤشر أثناء القتال بشكل متكرر، و أعتقد ان هذا خطأ كارثي حتى لو كان للعبة دخول مبكر، أيضا حركة الشخصيات غير سلسة و أحيانا تتجمد الشخصيات في مكانها أثناء القتال، والأعداء يستغلون تجمد شخصياتك لقتلها! الذكاء الاصطناعي معدوم حاليا في اللعبة، القتال يحتاج صقل كبير حتى يصبح قابلا للعب، و انعدام التعليمات في قوائم اللعبة في مثل هذا النوع من الالعاب لا يساعد اطلاقا، و يبدو واضحاً ان القوائم ناقصة.

توجد بعض الأفكار الجيدة في النظام القتالي مثل نظام ترتيب الصفوف، و تستطيع أن تقود الشخصيات ككتلة واحدة دفاعية او هجومية، لكن مشاكل اللعبة التقنية والذكاء الاصطناعي غطت على النظام القتالي ككل. توجد شجرة تطوير بسيطة لكل شخصية و تستطيع تطوير أسلحة و دروع الشخصيات. الرسومات جيدة و البيئات جميلة بالنسبه للعبة مستقلة، و تصميم الشخصيات أعجبني، مع وجود بعض الاخطاء مثل بطء تحميل رسومات الأسطح اثناء انتقال الكاميرا بين المواقع.

الحوارات في اللعبة مبتذلة و أحيانا تظن أنك تشاهد مسلسلا غربيا يستهدف المراهقين على الرغم من أن اللعبة تدور في عصور قديمة، و بسبب الحوارات لم آخذ القصه على محمل الجد. الأصوات لا تتطابق مع حركة الفم و يوجد تأخير في الصوت، و جودة الاصوات متفاوتة بين المؤديين، البعض صوته منخفض و غير واضح، و العكس صحيح. بالنسبه للموسيقى فعلى الرغم من قلتها الا أنه توجد بعض المعزوفات الجميلة.

اللعبة مليئة بالمشاكل والاخطاء التقنية التي تؤثر على متعة اللعبة، و يبدو أنها تحتاج لعمل كبير حتى يتم إصلاح كل هذه المشاكل، و حسب المطورين موعد اصدار النسخة كاملة مابين نهاية 2020 او بداية 2021. إذا كنت من محبي هذا النوع من الالعاب، ننصح بالانتظار حتى يتم إصلاح المشاكل و إصدار النسخه الكاملة.

الاستعراض مُخصص لنسخة الوصول المبكر على الحاسب الشخصي و التي حصلنا عليها من الناشر.

شارك هذا المقال (1)
الوسوم
The Waylanders
عضو في طاقم ترو قيمنق و محب لسلاسل Metal Gear Solid و Fabel و Wasteland، مهتم بجميع أنواع الألعاب و خاصة ألعاب تعاقب الأدوار، و لاعب حاسب شخصي في المقام الأول.
أحدث التعليقات