بعد أن عرضت شركة سوني للتسلية التفاعلية الحدث الخاص بالكشف عن ألعاب جهازها المنزلي Playstation 5، بدأ الخبراء التقنيون على الشبكة مثل أولئك لدى Digital Foundry بتحليل الأداء التقني لألعاب الجيل الجديد، و على ما يبدو من العروض فإن هناك مجموعة لا بأس بها من الألعاب ما زالت تعمل بسرعة 30 إطارًا، فيما تنجح ألعابٌ أخرى بالوصول إلى سرعة تحديث 60 إطارًا المنشودة من جمهور اللاعبين.

الألعاب التي تعمل بسرعة 30 إطارًا:

Ratchet and Clank: Rift Apart – 30 FPS
Stray – 30 FPS
Returnal – 30 FPS
Kena: Bridge of Spirits – 30 FPS
Demon’s Souls – 30 FPS, but may offer 60 FPS mode
Destruction Allstars – غالبا 30 FPS
Horizon: Forbidden West – غالبا 30 FPS
Oddworld: Soulstorm – غالبا 30 FPS

أما الألعاب التي تعمل بسرعة 60 إطارًا:

Gran Turismo 7 – 60 FPS
Sackboy: A Big Adventure – 60 FPS
Godfall – 60 FPS
Astro’s Playroom – 60 FPS
Resident Evil VIII: Village – غالبا 60 FPS

و فيما يتعلق بمظهر هذه الألعاب فإن مُعظمها كان يعمل بدقّة 4K حقيقية أو أن بعضها كان يستعمل تقنيات متقدمة لرفع جودة الصورة، إلا أن لعبة المنصات ثلاثية الأبعاد Sackboy: A Big Adventure كانت تعمل في بعض مناطقها بدقة 1512p، و بالطبع فإن هذا لا يعكس بالضرورة المظهر النهائي لهذه الألعاب و التي ما زال أمامها وقتٌ في التطوير. المُلاحظة التي أثارت اهتمامنا أن الألعاب على ذمّة التقرير لا تستعمل تقنية Variable Rate Shading و هي إحدى التقنيات البارزة لمعمارية RDNA2 من AMD.

Playstation 5 مُخطط للصدور قبل نهاية العام الحالي.

شارك هذا المقال