عندما كشفت شركة سوني للتسلية التفاعلية عن مواصفات جهازها القادم للجيل الجديد Playstation 5، شعر بعضُ اللاعبين بالإحباط لأن مواصفات الجهاز لا سيما على صعيد البطاقة الرسومية هي أضعف من مُنافسه Xbox Series X، و لكن شيئًا فشيئًا بدأت النظرة تتغير مع تسليط المطورين للضوء على مدى جودة الجهاز في نقل البيانات و كيف يُمكن أن يصنع ذلك فارقًا حقيقيًا لصالحه.

آخر هؤلاء هو مُطوّر يحمل الاسم “Matt” على شبكة الانترنت و الذي قام بمُشاركة التعليقات التالية حول أجهزة الجيل الجديد و مدى تميز البلايستيشن5 بالذات عن طريق مُنتديات Resetera:

إن وحدة تخزين SSD الخاصة بالإكس بوكس و معمارية نقل البيانات فيه عظيمة، و نقلة ضخمة عن كل ما حصلنا عليه في السابق، مايكروسوفت قامت بعملٍ رائعٍ في هذا الجانب و لا يُمكن الشكوى من شيء.

و لكن بالمقارنة، منظومة إدخال البيانات و إخراجها في البلايستيشن5 تبدو و كأنها قادمة من جهازٍ مُطوّر في منتصف الجيل بعد 4 سنواتٍ من الآن، إنها ببساطة في مستوً آخر كليًا. و نعم، هذا يسمح بالقيام بأشياء لا تستطيع الأجهزة الأخرى أن تقوم بها.

ليس هناك أي جهاز آخر للمُستهلكين يُقارن مع هذا (من ناحية إدخال و إخراج البيانات)

إدخال و إخراج البيانات على البلايستيشن5 بمستوً آخر، إنه يقوم بكل شيءٍ أسرع بكثير من أي جهازٍ آخر موجه للمستهلكين، و هذا بكل بساطة هو الفرق الأكبر بين جهازي الجيل الجديد!

رغم ذلك ما زال الإكس بوكس أقوى من عدّة جوانب.

شارك هذا المقال