بالأسابيع الماضية حصلنا على الفرصة لحضور حدث رقمي يستعرض معه الجزء الثالث من لعبة السباقات Project Cars من تطوير إستديوهات Slightly Mad Studios بدعوة من ناشر اللعبة Bandai Namco، الحدث بدأ مع كلمة فريق التطوير وحمساهم بالعمل وتحسينهم لعوامل مختلفة من اللعبة مقارنة بالأجزاء السابقة. طبعا لاتزال اللعبة تقدم طابع “اللعبة” الذي تعرفنا عليه بالأجزاء السابقة من ناحية بناء مسيرتك المهنية كمتسابق حتى تصبح أحد أساطير السباق، بنفس الوقت فهم يعدون بكون الجزء الثالث هو الأنسب للاعبين الجدد بسبب تواجد خيارات تخصيص تجعل من تجربتك أسهل وأكثر سلاسة.

أحد النقاط الجديدة مع الجزء الثالث التي تم التركيز عليها هي أن اللعبة تتحدى اللاعبين بالسباق بحيث لايكون هدفك فقط هو فوزك بالمركز الأول فكل سباق سيأتي معه بمهمات عليك تنفيذها لكسب نقاط الخبرة بشكل أكثر والمزيد من عملة اللعبة، هذا سوف يعزز ويسرّع من تقدم مستواك باللعبة ويفتح لك المجال لتجربة أحداث وسباقات بأخر اللعبة بشكل مبكر،

بلعبة Project Cars 3 خوض السباقات بأي طور من أطوار اللعبة المختلفة مثل طور المهنة أو أطوار الأونلاين وأخيرا السباق في المضامير التي تصنعها ستكسبك نقاط خبرة وعملة اللعبة، عملة اللعبة التي تجمعها مع كل سباق تستطيع عن طريقها تعديل وتطوير سيارتك المفضلة حتى تأخذها معك وتشارك فيها بأصعب السباقات، بالتأكيد بإمكانك أيضا شراء سيارات جديدة إذا كنت تفضل شراء السيارات بدلا من التعديل، وتتواجد العديد من شركات السيارات المعروفة داخل اللعبة، وأخر شىء يخص عمليات الشراء باللعبة هي لا يمكنك بتطوير سيارتك عن طريق “Microtransaction”.

نقطة أخرى تم توضيحها لنا هو الطور “المهنة” بحلته الجديدة، بحيث في البداية ستشارك في سباقات على طرق وعرة ومع تقدمك ستتشارك في حلبات السباق الإحترافية، اللاعب سيشارك بأنواع متعددة ومختلفة من حلبات السباق و أنواع أطوار متعددة. خلال تقدمك في طور المهنة ستكسب جميع (التصنيفات أو الـclasses) أنواع السيارات التي بإمكانك تطويرها والتعديل عليها. مثل الأجزاء السابقة يمكنك تعديل مستوى صعوبة المتسابقين الأخرين في السباق وكلما كان مستواهم أصعب سوف تكسب نقاط خبرة أكثر. غير هذا العامل فبإمكانك تخصيص كل صغيرة وكبيرة في طريقة التحكم بالسيارة حتى تجعل السباقات أكثر متعه، مثل تخصيص القيادة وجعلها أكثر سلاسة، أو تخصيص الفرامل حتى تكون أسهل لك بوزينتها و إستخدامها عند الإنعطافات.

أخر نقطة تم توضيحها هي طور تعدد اللاعبين، الذي يقدم لنا ٣ أنواع مختلفة، الأول هو “Quick Play” او اللعب السريع وهذا النوع سوف يضعك في السباق بشكل مباشر، ولأول مره في تاريخ السلسلة ستضعك اللعبة ضد منافسين بمستوى مقارب لمستواك. النوع الثاني هو “Scheduled Event” او المهمات المجدوله وفي هذا الطور ستجد نفسك في سباقات بأوقات معينة للمشاركة فيها. وطبعا الأخير هو Custom lobby” أو الغرف المخصصه الذي بإمكانك صنع غرف خاصة لك وتدعوا فيها زملائك لمنافستهم وإختيار قوانين اللعب.

بعد نهاية الشرح للنقاط الجديدة للعبة شاهدنا إستعراض مطول للعبة، أول الأشياء التي لاحظناها هو تطور اللعبة مظهريا، وتحسين المؤثرات بشكل عام مثل اهتزاز الكاميرا خلال انعطافك أو خلال الاصطدام. بالإضافة إلى تحسينات عامة على كاميرا اللعبة مقارنة بالأجزاء السابقة. غير التحسينات المظهرية، فالذكاء الإصطناعي تم وزنه بشكل أفضل حتى يشعر اللاعب بأن المتسابقين حقيقين في طور السباق الفردي.

وهذا كانت أهم المعلومات والملاحظات التي شاهدناها في هذا الحدث الرقمي التابع للعبة، Project Cars 3 ستصدر رسميا على Playstation 4، Xbox One و PC في صيف 202

شارك هذا المقال