حتى الآن يحظى جهاز سوني المنزلي للجيل القادم Playstation 5 بإشادة ضخمة حول معماريّة نقل البيانات الموجودة فيه، و التي تعتمد على SSD فائق السرعة و وحدة خاصة للتحكّم بتدفق البيانات و وحدة لضغط البيانات. حسنًا، Nick Penwarden مُهندس شركة Epic يؤكد أن هناك أجزاءً من مُحرّك Unreal 5 أُعيدت برمجتها خصيصًا من أجل الاستفادة من سرعة الجهاز الخارقة في نقل البيانات:

جهاز PlayStation 5 يُقدم نقلة كبيرة في قدرات الحوسبة و كذلك الرسوميات، إلا أنّ معمارية التخزين في الجهاز فريدة من نوعها حقًا. إن القدرة على ضخّ البيانات بسرعة فائقة تُتيح للمطورين خلق بيئات أكثر تفصيلًا، و تغيّر الطريقة التي ننظر فيها إلى هذا الأمر. إنّ تأثيرها كان كبيرًا إلى درجة أننا قمنا بإعادة كتابة النظام الفرعي الخاص بإدخال و إخراج البيانات في مُحركنا مع وضع قدرات البلايستيشن5 في الحُسبان.

البلايستيشن5 على أعتاب الدخول في مرحلة الإنتاج كما تُشير التقارير و الإطلاق العالمي للجهاز سيكون في العام الحالي 2020.

شارك هذا المقال