لا شكّ أن السعر المتوقع لجهاز سوني المنزلي القادم Playstation 5 يشغل بال العديد من اللاعبين، خاصة مع التكتم الكبير من طرف سوني حول ذلك، و التقارير التي أشارت إلى ارتفاع تكلفة التصنيع مقارنة عما كانت عليه لجهاز Playstation 4 في بداية حياته. حسنًا، جيم راين الرئيس التنفيذي لسوني التسلية التفاعلية قام بالتعليق على ما يُمكن توقعه من السعر في لقاءٍ مع شبكة GamesIndustry، جيم راين أكّد أن الظروف الاقتصادية الراهنة قد تعني أن ما حصل في الماضي قد لا ينطبق بالضرورة على الأوضاع الحالية، و لا أحد يعلم إلى متى سيستمر تأثر الاقتصاد أو كم سيكون مدى عمق هذا التأثير، الحل هو زيادة القيمة:

أعتقد أن الطريقة المُثلى للتعامل مع الوضعية الحالية ستكون عن طريق توفير أفضل خيار من حيث القيمة بمقدورنا أن نقدمه. أنا لا أعني بالضرورة السعر الأدنى، فالقيمة هي نتاج عوامل كثيرة. في مجالنا هي تتعلق بالألعاب: عددها، عمقها، تنوعها، جودتها، سعرها… كل هذه الأشياء و كيف بمقدورها الاستفادة من خواص الجهاز.

من تعليق جيم راين، يبدو أن سوني قد لا تسعى بالضرورة إلى تقديم أرخص جهاز يُمكن تقديمه للمُستهلك، و لكنها تسعى إلى تقديم خيارٍ يحمل قيمة عالية في نظر اللاعبين. البلايستيشن5 مُخطط للإصدار في موسم الأعياد القادم من العام الحالي 2020.

شارك هذا المقال