Platinum: أجهزة الجيل الجديد ليست ابتكارية مثل Switch!

كان إيتسوشي إينابا من Platinum Games قد صرّح سابقًا بأنّه لا يعتقد أنّ أجهزة الجيل الجديد تجديدية أو ابتكارية بقدر ما يُحققه جهاز الننتندو سويتش، من خلال لقاءٍ جديدٍ مع VGC أعاد إينابا تأكيد وجهة نظره السابقة و التي يبدو أنها لم تتغير كثيرًا:

إن تذكرتَ القفزة بين السوبر ننتندو و البلايستيشن الأوّل، من رسوم البيكسلات إلى المُضلّعات ثلاثيّة الأبعاد، لا أحد إطلاقًا كان بإمكانه تخيل حجم القفزة قبل ذلك. عندما بدأت ألعاب تلك الفترة بالصدور تفككت عقول الناس، لم يكن ذلك متوقعًا، و لم يكن منتظرًا، كان جديدًا للغاية. بينما أشعرُ أن الإعلانات التي نحصل عليها للأجيال الحالية من الأجهزة المنزلية، رغم أنها جيدة و مُثيرة للاهتمام، إلا أنها مُرتقبة، ليس هناك ذلك الإحساس الصادم بالمُفاجأة و تلك القفزة غير المتوقعة في الجودة التي حصلت في أجيالٍ سابقة.

هذه الأيام أُشاهد الإعلانات الجديدة و أفكر: “هذا لطيف!”، ثم: “ماذا يجب أن أُشاهد الليلة على Netflix؟”

الننتندو سويتش هو مثال على جهاز ثوري في الكيفية التي جعلك فيها تأخذ الألعاب المنزلية إلى أي مكان، إنه ليس شيئًا قام به العديد من الناس في الماضي، إنه قام بتحدي ذلك الحاجز الذي ربما لم يُفكر الناس في وجوده من الأساس، و قام بتحطيمه.

السويتش فتح كل هذه الاحتمالات الجديدة، أعتقد أن أجهزة الغيمبوي و الـDS قامت بهذا أيضًا و قدمت الكثير من المفاجآت، إن قارنت هذا مع مُجرّد تحسين الرسوميات أو “أسرع” و “أضخم” … حسنًا هذا جيد لكنه لا يحمل جودة الابتكار التي حملتها أجيال سابقة.

شارك هذا المقال ()
الوسوم
Platinum Games
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات