لم يكن العام المالي جيّدا لشركة سكوير إينكس اليابانية على صعيد الإصدارات الكبيرة، خاصة بعد أن انزلقت Final Fantasy VII Remake من العام المالي الماضي في مارس إلى العام المالي الحالي في آبريل، الإصدارات الرئيسية الوحيدة للشركة في العام المالي الماضي هي Dragon Quest XI S على الننتندو سويتش و كذلك Romancing Saga 3 و توسعة Kingdom Hearts 3: ReMind مما أدّى إلى خسارة مالية في ألعاب الـHD على صعيد الأرباح التشغيلية التي أتت بالسالب.

رغم ذلك فإنّ سكوير إينكس حققت ارتفاعًا في إجمالي الأرباح بفضل الأداء القوي لألعاب الشركة على الهواتف الذكية التي جلبت 56% من إجمالي الواردات، و كذلك الأداء القوي لألعاب الشبكة ذات العائدات المُستمرّة مثل فاينل فانتسي 14. و وصل إجمالي عائدات الشركة إلى حوالي 2.3 مليار دولار، و وصلت الأرباح التشغيلية إلى 301 مليون دولار، أما صافي قد الأرباح فقد وصل إلى نحو 196.3 مليون دولار.

و أتت 59.8% من مبيعات الشركة عن طريق المتاجر الرقمية، فيما صنعت المبيعات الفيزيائية 40.1%، و باعت الشركة 13.29 مليون لعبة في السوقين الأمريكي و الأوروبي، و 3.18 مليون لعبة في اليابان، و 1.62 مليون لعبة في آسيا.

شارك هذا المقال