نحصل اليوم على مزيد من التفاصيل حول مُحرّك Unreal 5 التقني و المُدهش، و الذي أثار إعجاب اللاعبين منذ عرضه لأوّل مرة. الديمو طرح الكثير من التساؤلات حول مدى الحاجة إلى سرعة وحدات التخزين العالية SSD و مدى كفاءته في العمل على الأجهزة باختلافها. حسنًا، مهندسو Epic في الصين تحدثوا عن المُحرّك كما نقلت شبكة Reddit الاجتماعية الشهيرة، و أكّد أحدهم أن الديمو يعمل بدقة 1440p و بسرعة تفوق 40 إطارًا على حاسب شخصي محمول يستعمل بطاقة RTX 2080 الرسوميّة. و فيما يتعلّق بجزئية الطيران في الديمو، فإن أي SSD بسرعة معقولة سيؤدي الغرض على ذمّة مُهندسي الشركة.

كما أكّد الموقع الشهير كوتاكو عن طريق مُتحدث إعلامي من شركة مايكروسوفت أن المُحرّك يستهدف عتاد Xbox Series X أيضًا و أن التقنيات التي ظهرت في المحرّك هي ما يُمكن توقعه بشكل عام من الجيل الجديد:

الجودة الرسومية التي ظهرت في استعراض Unreal 5 التقني هي ما يُمكن للناس أن يتوقعوه من الجيل الجديد على مستوى الأجهزة بشكلٍ عام.

كما أكّد الموقع بناءً على مُتحدثٍ إعلاميّ آخر من شركة Epic أن المُحرّك يستهدف عتاد Xbox Series X و قدراته أيضًا:

تقنيات Unreal 5 مثل Niagara VFX و الفيزيائية العالية و كذلك التضليع عن طريق Nanite و إضاءة Lumen الديناميكية، جميعها تستهدف عتاد Xbox Series X أيضًا.

على أية حال، من جهتها، أكدت مايكروسوفت أنها تعمل على ألعاب الطرف الأول لتدعم مُحرّك Unreal 5 مستقبلًا بالفعل. و يُذكر أن الديمو الذي عرضته Epic عمل على عدّة تطوير البلايستيشن5 الذي يُقدم وحدة تخزين SSD فائقة السرعة مقارنة ببقية الأجهزة.

شارك هذا المقال