في مقالٍ جديد عبر business insider، أكّد Phil Spencer رئيس قسم الإكس بوكس لدى شركة مايكروسوفت الأمريكية أن تأثير وباء COVID-19 سيظهر جليًا على عملية تطوير ألعاب الفيديو في العام القادم 2021. الألعاب المُخططة للإصدار في الصيف لن تتأثر كثيرًا أو حتى الخريف، و الألعاب المُخططة للإصدار خلال سنةٍ من الآن قد تكون قادرة على القيام برد فعل، لكن الألعاب المُخططة للإصدار بعد ذلك تتأثر كثيرًا.

عملية تطوير الألعاب كما يقول Phil Spencer عملية تستغرق جهودًا مُتضافرة من مئات و آلاف الموظفين من استوديوهات متفرقة حول العالم، الذهاب إلى المكاتب لمزاولة الدوام بشكل طبيعي بات مستحيلًا في ظلّ الوباء، عملية الالتقاط الحركي على سبيل المثال باتت مستحيلة بالإضافة إلى مصاعب الصوت للألعاب التي تقوم بتوظيف السيمفونيات، أما الألعاب التي أنجزت العمل على التقاط الحركة فهي في وضعية أفضل و بإمكانها التركيز على جوانب أخرى في التطوير.

على أية حال أكّد فيل سبينسر أن Xbox Series X سيصدر في موعده المُحدد، و أن صناعة الألعاب ككل ستكون بخير في مواجهة الوباء، و حتى لو تأثرت عملية تطوير أو تأخرت بعض العناوين فإن هناك الكثير و الكثير من الألعاب قيد التطوير لسدّ الفراغ. حسنًا، لنأمل أن يكون فيل سبينسر مُحقًا في هذا.

شارك هذا المقال