أعلنت شركة سوني عن نتائجها المالية للعام المالي الذي انتهى في مارس 2020 و من ضمنها علمنا أن جهاز الشركة المنزلي Playstation 4 قد تمكن من بيع 13.6 مليون جهاز في العام المالي ليكسر حاجز 110.4 مليون جهاز حول العالم، و حققت سوني للتسلية التفاعلية ثاني أفضل سنة ربحية في تاريخها، عائدات القسم تجاوزت 18.19 مليار دولار أما الأرباح التشغيلية فقد وصلت إلى 2.1 مليار دولار. الأرباح التشغيلية الكلية التي حققتها سوني للتسلية التفاعلية منذ صدور البلايستيشن4 في الأسواق وصلت إلى 8.9 مليار دولار.

الأداء القوي جدًا للألعاب و المبيعات الرقمية تلعب دورًا جوهريًا في هذه الأرقام الضخمة، إجمالي مبيعات الألعاب على البلايستيشن4 وصل إلى 1.2 مليار لعبة منذ صدور الجهاز و وصلت المبيعات الرقمية على المنصة إلى 51% من إجمالي المبيعات، و تؤكد سوني أن الربع الأخير يشهد أعلى مبيعات ألعاب لمنصة ألعاب في هذه الفترة الزمنية. البلايستيشن4 ما زال يتفوق في رتم المبيعات على البلايستيشن2 نفسه (أفضل جهاز منزلي مبيعًا في التاريخ).

في الوقت الحالي بات قسم البلايستيشن يُشكّل 26% من الأرباح الكلية لشركة سوني متفوقًا على جميع الأقسام الأخرى و لا يُنافسه سوى قسم مستشعرات الكاميرا بنفس النسبة من الأرباح.

شارك هذا المقال