توفر شركة مايكروسوفت قوّة تقنية كبيرة للمطورين من خلال جهاز الجيل الجديد Xbox Series X و الذي سيعمل بقوّة رسومية نظرية تصل إلى 12 TeraFLOPS، هل يعني هذا أن جميع الألعاب ستعمل بسرعة 60 إطارًا من الآن فصاعدًا؟ Jason Ronald رئيس تطوير الجهاز لدى مايكروسوفت يُجيب على هذا السؤال من خلال لقائه مع شبكة Eurogamer:

لن أقول بأن Xbox Series X سيقضي على معدّل إطارات أقل من 60، إلا أنني سأقول أن القرار الإبداعي الآن هو بيد المطورين، نحنُ ننظر إلى الاختيار بين دقّة العرض أو معدّل الإطارات على أنه قرار إبداعي. في بعض الأحيان، من منظور لعب بحت، معدل إطارات 30 هو الاختيار الصحيح، و لكن في أجيال سابقة كان عليك أحيانا أن تُضحي بدقة العرض مقابل مُعدّل الإطارات، في الجيل الجديد الأمر بالكامل سيخضع لقرار المطورين.

حتى لو كنت تصنع لعبة تنافسية أو رياضة إلكترونية أو لعبة من منظور الشخص الأول أو لعبة قتال فإن 60 إطارًا لم تعد السقف الأعلى بعد الآن، و كما رأينا على الحاسب الشخصي و منظومات أخرى، فإن سرعة الإطارات المرتفعة جدا و التأخر المنخفض جدًا في الاستجابة هي دقة لعب يفضلها البعض. لذلك قمنا بتصميم الجهاز لتوفير الحرية الإبداعية بالكامل للمطورين.

إذن سيكون على المطورين الاختيار بين تقديم ألعابهم بسرعة 30 إطارًا مع أفضل رسوم ممكنة و ربما تجربة لعب أكثر سينمائية، أو تفضيل مُعدل إطارات يصل إلى 60 إطارًا مع سلاسة لعب أكبر أو حتى 120 إطارًا للعناوين التنافسية مع بعض التضحية بجودة الرسوم، قدرات الجيل الجديد تسمح بكل هذا و القرار في يد المطورين.

شارك هذا المقال