Nintendo تعلن عن أقوى أرباح تشغيلية لشركة ألعاب هذا الجيل في تقريرها المالي

كانت شركة ننتندو اليابانية بالأمس قد شاركت أرقام مبيعاتها من خلال تقريرها المالي و كنا قد شاركناكم بمبيعات الأجهزة و الألعاب و توقعات العام المالي الجديد، أما الآن فنأتي إلى الأرقام المالية الضخمة جدًا جدًا التي أفصحت عنها الشركة بالأمس، شركة ننتندو أعلنت عن أعلى أرباح تشغيلية حققتها أي شركة طرف أول هذا الجيل و شركة ألعاب بشكل عام بواقع 3.31 مليار دولار للعام المالي كاملًا و صافي أرباح بقيمة 2.4 مليار دولار، هذا يتجاوز حتى ما حققه قسم البلايستيشن صاحب النجاحات المرعبة هذا الجيل في العام المالي 2019 و الذي حققت فيه سوني للتسلية التفاعلية أرباحًا تشغيلية بقيمة 2.8 مليار دولار (الربحية التشغيلية الأعلى في تاريخ البلايستيشن).

العام المالي الفائت يُمثل رابع أقوى سنة ربحية في تاريخ شركة ننتندو المُمتد لأكثر من 120 عامًا، يبقى العام المالي 2009 هو الأضخم في تاريخ شركة ننتندو مع انفجار شعبية كل من الDS و الوي في ذات الوقت و وصولهما إلى الذروة، عندما حققت الشركة ربحية تشغيلية تجاوزت 5.5 مليار دولار. و للمزيد من الأرقام فقد حققت الشركة 77.0% من مبيعاتها من الأسواق الخارجية، و شكّلت ألعاب الطرف الأوّل 82.8% من مبيعات الألعاب على المنصّة، أما نسبة المبيعات الرقمية للألعاب فقد وصلت إلى 34.0% للعام المالي كاملًا و ارتفعت إلى 48.5% في الربع الماضي.

و فيما يتعلق بنسبة مبيعات الننتندو سويتش و كيف توزعت على الأسواق العالمية فقد أتت 24.1% من مبيعات السويتش من السوق الياباني، فيما شكّل السوق الأمريكي النسبة الأكبر من المبيعات و بنسبة 39.66%، ثم أتى السوق الأوروبي بنسبة 25.87% و أخيرًا بقية الأسواق بنسبة 10.36%. الأمر الملحوظ أن نسبة المبيعات في السوق الياباني هي الأقل بين الأسواق الكبيرة من إجمالي مبيعات الجهاز بعكس ما كان يحصل مع جهاز الشركة المحمول 3DS و الذي كان يُحقق أقوى أرقامه في اليابان.

شارك هذا المقال (5)
الوسوم
Nintendo
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات