حققت Call of Duty: Warzone انطلاقةً صاروخية و باتت من أكثر العناوين شعبية على الحاسب الشخصي خلال أسابيع من صدورها، مع أكثر من 50 مليون لاعبٍ حتى الآن لهذا العنوان المجاني الذي يُقدم منافسات الباتل رويال المحمومة حتى 150 لاعبًا على خريطة جماعية ضخمة هي أضخم ساحة قتال في تاريخ سلسلة Call of Duty.

Call of Duty: Warzone تأتي بأفكارها و إضافاتها الخاصة على صنف ألعاب الباتل رويال، الغنائم ليست صعبة و هناك مهام جديدة يجب إتمامها خلال المعركة و هي تُكافىء طريقة اللعب الهجومية و التنقل عبر الخريطة، كما أن القتال لا ينتهي بالموت، و حتى لو لم يتمكن أحد الزملاء من إحياء اللاعب فهو يُنقل إلى حيث يُقاتل لاعبًا آخر قد سقط مثله في المعركة من أجل فرصةٍ للعودة إلى القتال من جديد (respawn). بجميع الأحوال، مُعدّل الإطارات المرتفعة سيسمح للاعب باستخراج أفضل قدراته و سيزيدُ فُرصه التنافسية.

أهمية الإطارات المرتفعة في اللعبة

– تحريك سلس: Call of Duty: Warzone هي لعبة تمتاز بسرعة الحركة، إنّ معدّل الإطارات المرتفع مع شاشة عالية التحديث يساهمان في زيادة القدرة الاستيعابية لما يجري على أرض المعركة. بالإضافة إلى ذلك فإن الحركة السلسة تؤدي إلى فرصة أعلى لتصحيح التصويب، و متابعة الخصوم بشكلٍ أفضل. عند اللعب بسرعة 240 إطارًا فإن اللاعب يحصل على 4 أضعاف المعلومات التي يحصل عليها غيره بسرعة 60 إطارًا مع 4 أضعاف الفرص لتصحيح القرارات.

– تقليل أثر عوامل تشتيت الانتباه: من الهام للغاية في هذه اللعبة توفير سرعة استجابة مرتفعة جدًا، و لذلك فإن مؤثرات مثل تمزق الشاشة أو المؤثرات الضبابية من شأنها أن تسرق أجزاء ثمينة من الثانية و قد تؤثر على قدرة اللاعب على قراءة ما يحصل في اللعبة بالشكل الصحيح، المعدل المرتفع للإطارات على شاشة بمعدل تحديث مرتفع من شأنها أن تقلل من عوامل التشتيت للتأكد أن اللاعب يُصوّب في الاتجاه الصحيح.

– ملاحظة اللاعبين أسرع: عندما تكون أجزاء الثانية مهمة، فإن ملاحظة الخصم أبكر بجزء من الثانية كفيلة بمنح اللاعب الأفضلية في المُنافسة، المعدل المرتفع للإطارات من شأنه أن يقلل التأخر في الاستجابة مما يعني أن الأحداث تُعرض أمام اللاعب أسرع، و يُساعد بالتالي على تحسين ردود الفعل، و هو أمر جوهري في لعبة سريعة الرتم كهذه.

كيف تحصل على الأفضلية

الخطوة الأولى التي ينبغي القيام بها في لعبة باتل رويال تضم أكثر من 150 لاعبًا هي التأكد من أنك تملك العتاد المناسب و الإعدادات المناسبة لتوفير معدل إطارات مرتفع، اللعبة مليئة بالتفاصيل و هي تُقدم خريطة عالم مفتوح قد تكون مُجهِدَة على العتاد، للاستفادة من مزايا اللعب بإطارات عالية و التي ذُكرت في هذا التقرير من الهام اقتناء بطاقة رسومية قوية.

المواصفات التنافسية من شركة آكتفيجن تنصح باستعمال بطاقة رسوم Geforce RTX 2070 SUPER للعب بإعدادات مرتفعة و اللعب بسرعة تفوق 144 إطارًا أغلب الأوقات.

كيف تقوم بتخصيص الإعدادات للعب بسرعة 240 إطارًا

استعمال الإعدادات التنافسية يسمح بزيادة معدل الإطارات للوصول إلى 240 إطارًا، استعمال الإعدادات التالية من Prosettings.net بالإضافة إلى أداة زيادة حدّة الصورة من لوحة تحكم NVIDIA تؤدي الغرض. الوصول إلى هذا المعدل من الإطارات يعتمد على إعدادات اللاعب، ما يجري بداخل اللعبة، نسخة اللعبة، و إعدادات الحاسب الشخصي بالكامل. الإعدادات التنافسية تؤدي إلى تضحية في جودة الصورة مثل الظلال و المؤثرات مثل الانفجارات مقابل زيادة السرعة.

الإعدادات هي كما يلي:

عليك أن تتذكر أيضًا اختيار الشاشة الكاملة (Fullscreen) إذ إنها تُقلل تأخر الاستجابة. بعض هذه الإعدادات هي تفضيلات شخصية، و بالإمكان التلاعب بهذا للعثور على ما يناسبك. من الواجب التنويه بأن مدى الإكساء قد تم تقليصه إلى 90%، هذا يؤدي إلى زيادة بسيطة في الأداء مقابل خسارة بسيطة في جودة الصورة، و بالإمكان تذليل الفارق بشكل ملحوظ عن طريق اسعمال أداة زيادة حدة الصور من لوحة تحكّم NVIDIA.

أ- افتح لوحة تحكم نفيديا من خلال سطح المكتب بالنقر على زر الفأرة الأيمن.
ب- قُم باختيار إدارة الرسوم ثلاثية الأبعاد (manage 3D settings).
ج- قُم باختيار إعدادات البرنامج (Program Settings): أولًا أزل إشارة صح عن (Show only Programs found on this computer)، ثانيًا قُم باختيار Call of Duty: Modern Warfare.
د- فعّل Image sharpening بالإعدادات التلقائية.

من أجل البحث في منافع اللعب بهذه الإعدادات أو بأفضل أداءٍ مُمكن قامت نفيديا ببحث الزيادة في مُعدّل قتل الخصوم مقابل الموت في PUBG و Fortnite من أجل معرفة ارتباطهما باللعب بمعدل إطاراتٍ مُرتفع، و جرى ذلك على فترة زمنية تواصلت ستةَ أشهر. خلال هذه الفترة لوحظت بعض الأمور التي ترتبط بالوقت الذي يقضيه اللاعب على اللعبة. كما يظهر من خلال الرسم البياني في الأسفل هناك علاقة بين مُعدّل الإطارات المُرتفع و ارتفاع أداء اللاعب في اللعبة بصرف النظر عن الوقت الذي يقضيه اللاعب في صقل مهاراته.

مع وضعِ كلّ هذا في عين الاعتبار، بإمكاننا الاستنتاج بأنّ هُناك علاقةً قوية من ناحية زيادة مُعدّل الإطارات و ارتباط ذلك بالمستوى الذي يستطيع اللاعب أن يصل إليه في ألعاب الباتل رويال التنافسيّة مثل PUBG.

مقال مروّج.

شارك هذا المقال