خلال الأسبوع الماضي أتيحت لنا الفرصة لحضور حدث رقمي خاص بلعبة The Dark Pictures: Little Hope الجزء الثاني من لعبة الرعب السينمائية The Dark Pictures: Man of Medan من إستديوهات Supermassive Games بدعوة من شركة Namco Bandai الشرق الأوسط ناشر اللعبة بالأسواق العالمية.

للاسف كنا نأمل بتجربة اللعبة بأنفسنا لكن مع تفشي فيروس كورونا أصبح ذلك خارج عن أيدينا وأيدي الشركات، مع ذلك فهم حرصوا على تقديم اللعبة لنا عن طريق حدث رقمي، هذا الحدث انقسم إلى قسمين، الأول يتحدث فيه Pete Samuels مخرج سلسلة The Dark Pictures عن أداء الجزء الأول من السلسلة وهي Man of Medan وأوضح بحديثه بأن اللعبة رغم أدائها الممتاز وإعجاب الكثيرين بها وخصوصا من محبي الألعاب من هذا النوع ولكنهم يتفهمون الآراء الأخرى وكانوا منصتين إلى ردود فعل اللاعبين والنقاد وأكد بأن الكل سيلاحظ الأختلاف عندما تصدر Little Hope.

بعدها أشار Pete Samuels بأن اللعبة ستدعم خيار اللعب بلاعبين وتحدث أيضا عن أحداث القصة بالجزء الثاني التي تدور بين الوقت المعاصر و القرن السادس عشر، خلال القرن السادس عشر تم أتهام العديد من البشر بإستعمال السحر وإستخدامه ضد البشر، وكان التركيز بشكل أكبر على مجموعة كبيرة من النساء و إذا ظهر شخص للدفاع عنهم فهو أيضا يتهم بأنه مسحور ويتم حرقه وهو على قيد الحياة.

وضح المخرج بأن هذه اللعبة مستوحاة من أفلام رعب مختلفة مثل Blair Witch والعاب مثل Silent Hill وبأن قصة اللعبة مبنية على محاكمة الساحرات في 1692 الواقعة في مدينة New England.

الشخصيات التي ستتحكم فيهم هم طلاب جامعة مع بروفيسور، خلال رحلتهم تعطل باصهم بعد حادثة داخل قرية Little Hope. مع توقف الباص الشخصيات قامت باستكشاف منطقة Little Hope وبعد أحداث ما سافروا عبر الزمن وعادوا الى قرن السادس عشر، من هنا الشخصيات يريدون بمعرفة سبب تواجدهم في الماضي ولماذا هم مرتبطين بهذا العالم القديم، خلال ذلك وجدوا أنفسهم بشكل مفاجئ في الحاضر مجدد ولاحظوا تواجد بعض الشخصيات من الماضي معهم لكن على هيئة وحوش.

مثل ما عودنا فريق Supermassive Games تقدم اللعبة معها وجوها مألوفة مثل الممثل Will Poulter الذي سيؤدي دور شخصية Andrew في اللعبة. هذا غير بأن فريق العمل حرص على اختيار ممثلين آخرين من منطقة New England التي وقعت فيها أحداث لعبة Little Hope.

هنا أنتهت الجزئية الأولى، وبدأ مخرج السلسلة بلعب اللعبة لمدة 20 دقيقة، التي استعرض فيها الفروقات بأسلوب اللعب بين Man of Medan و Little hope. مثل حركة الشخصيات التي أصبحت أسرع وهذا يتغير طبعا من منطقة إلى أخرى وعلى حسب الأحداث التي تحصل لحظتها. أيضا اللعبة أصبحت توضح لك المناطق التي بأمكانك التفاعل معها و أصبحت تنبهك عن QTE قبيل ظهورها على الشاشة.

الأستعراض في البداية ركز على عائلة تسكن مدينه Little Hope ووضع العائلة المضطرب، الأب والأم ليسوا على أتفاق إضافة لمشاكل إبنتهم الصغيرة التي يبدوا بأنها تخاطب الأرواح! بعد التسكع داخل المنزل، شخصيتك تخرج للخارج وتلاحظ بداية حريق داخل المنزل، لكنه لم يتمكن بتنبيه أي أحد وفجأة يجد كل أبواب المنزل أصبحت مغلفة، كل أفراد العائلة قتلوا بسبب الحريق، ولكن يتضح لك بأن المشهد منذ قليل كان مجرد حلم؟ حلمه أحد الشخصيات التي تلعب فيها Andrew.

الأحداث العامة وبداية اللعبة الغامضة شدتني وجعلتني مترقب لمعرفة المزيد عن عالمها الغامض. لعبة The Dark Picture: Little Hope ستصدر على كل من PS4, Xbox One و PC في الصيف القادم.

شارك هذا المقال