قد تتذكّرون التقارير التي ظهرت حوالي فترة إطلاق لعبة العالم المفتوح الضخمة Red Dead Redemption 2 والتي أشارت إلى ثقافة عمل غير صحيّة ومليئة بساعات العمل الإضافي والضغوطات داخل Rockstar Games، في تقرير جديد من Kotaku تم الإشارة إلى كون الشركة قد غيّرت من ثقافتها في العمل مع عملها بشكل مستمر على إيجاد نظام مرن يسمح لهم بتحقيق المشاريع الضخمة والطموحة مع التقليل من ساعات العمل الإضافيّة.

الشركة عملت أيضاً على تغيير البنية الإداريّة والتخلّص من المدراء الذين جعلوا من بيئة العمل “سامّة” بشكل أو بأخر، أحد الإجراءت التي سيتم إتّخاذها لتحقيق هذه الثقافة والبيئة الجديدة للتطوير هي بالعمل على تقديم مشاريع متوسّطة الحجم في البداية ومن ثم إصدار عدد من التحديثات والمحتويات الإضافيّة لتوسعة تلك الألعاب وهو ما يشير التقرير إلى حدوثه مع GTA 6 التي تم بدأ العمل عليها مؤخّراً بحسب التقرير نفسه.

عدد من الموظّفين المجهولين أكّدوا لـKotaku بأنّهم كانوا عازمين على مغادرة Rockstar بعد صدور Red Dead Redemption 2 ولكنّ التغييرات الأخيرة تبدو مبشرّة لذلك قرّروا البقاء في الشركة ورؤية ما سيحصل مع إقتراب المشروع التالي من موعد الإصدار وما إن كانت الشركة ستعود لممارسة نفس الثقافة المجهدة بدنياً في العمل لساعات قد تصل إلى 100 ساعة أسبوعياً لبعض الموظّفين.

شارك هذا المقال