إذن ها هي شبكة متاجر ألعاب الفيديو الأضخم في الولايات المتحدة الأمريكية GameStop تقوم بإغلاق كافة فروعها في السوق الأمريكي، المتاجر إُغلقت بالكامل في كندا و أُغلقت الأبواب في السوق الأمريكي لمنع الزبائن من الدخول إلى المحلات في ظلّ تفشي فايروس كورونا في أمريكا. الطريقة الوحيدة الآن لاستلام الطلبات من المتاجر هي يتسليم البضاعة خارج الأبواب بطريقة (curbside pick-up) و ذلك للزبائن الذين قاموا بطلب مُنتجاتٍ من المتاجر عن طريق الشبكة.

GameStop تملك متاجر EB Games في كندا، و قد أغلقت هذه المتاجر أبوابها بعد الكثير من النقد الذي طالها بسبب الطوابير الطويلة من الأشخاص الذين أرادوا الحصول على لعبة Animal Crossing الجديدة على الننتندو سويتش أو Doom Eternal، و قد قال John Tory عمدة تورنتو لقناة CBC أن هذا التصرّف لم يكن عن حُسن نيّة و لا عن مسؤولية اجتماعية، إذ قال أنه و مع الاحترام لهذه التجارة، فقد طُلِبَ منهم إغلاق أبوابهم إن لم يكونوا تجارةً تمسّ حياة الناس و اختاروا عدم القيام بذلك.

الشركة ستتحمل رواتب الموظفين بنفس إيجار الساعة لمدّة أسبوعين، و قد أخبرت الشركة موظفيها أنها لن تُرغمهم على العمل و أن عليهم أن يبقوا في المنزل إذا كانوا يشعرون بالمرض. و قال George Sherman الرئيس التنفيذي لمتاجر GameStop أن أولوية الشركة هي فيما يصبّ بصالح الموظفين و الزبائن و شركاء التجارة.

شارك هذا المقال