رئيس Ready At Dawn: جهاز سوني المنزلي Playstation 5 من أكثر الأجهزة ثورية في التاريخ

منذ أن قام “مارك سيرني” بالكشف عن أولى التفاصيل حول معمارية جهاز سوني المنزلي القادم Playstation 5 و الكثير من الجدل يدور بين اللاعبين و كذلك المقارنات مع جهاز مايكروسوفت Xbox Series X خاصّة على صعيد القوّة الرسومية و قياس القوّة الرسومية النظرية TeraFLOPS (حسابات النقطة العائمة في الثانية الواحدة)، إذ يعمل جهاز سوني المنزلي بقوة رسومية نظرية تصل إلى 10.28 تيرافلوبس فيما يعمل جهاز مايكروسوفت بقوّة نظرية رسومية بمقدار 12.1 تيرافلوبس.

يبدو أن بعض المطورين يشعرون بأن الجمهور يظلم جهاز سوني قليلًا من خلال هذه الأرقام، إذ أكد عددٌ من المطورين للإعلامي “جيسون شراير” أن هناك نقاط تفوّق للبلايستيشن5 في العتاد و لكن من الصعب شرحها لأسبابٍ عديدة، و أن العتاد رائع و ليس كما تظنّ بعض الجماهير، Andrea Pessino رئيس فريق التطوير البارع تقنيًا Ready At Dawn كان له وجهة نظر مشابهة أيضًا عن طريق تويتر:

أُراهنكم بدولار: خلال عامٍ من الإطلاق سيُقدّر اللاعبون أن البلايستيشن5 هو أحد أكثر الأجهزة المنزلية ثورية و إلهامًا في التاريخ، و سيشعرون بالخجل على قضاء كل هذا الوقت للنقاش حول حسابات النقطة العائمة و المواصفات الأُخرى التي يُساء فهمها.

شارك هذا المقال (1)
الوسوم
PlayStation 5
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات