Eurogamer يكشف المواصفات الرسمية لجهاز سوني المنزلي Playstation 5

إذن ها هو موقع Eurogamer الشهير يكشف المواصفات الرسمية لجهاز سوني المنزلي القادم Playstation 5 قبل أن تُعلن عنها سوني من خلال كلمة مهندس معمارية الجهاز مارك سيرني و التي يتم بثها حاليًا بصورة مُباشرة، و المواصفات تأتي موافقة تمامًا للتسريبات السابقة مع بعض التعديلات البسيطة. التسريبات السابقة المبنية على اختبارات الأداء أشارت أن الجهاز يعمل بقوة 9.2 تيرافلوبس و أنه يضم 36 وحدة حسابية بسرعة 2 غيغاهرتز، هذه التسريبات كانت صحيحة إلا أن سوني رفعت تردد البطاقة الرسومية لتصل إلى 2.23 غيغاهرتز لتصل قوة المعالجة النظرية إلى 10.2 تيرافلوبس بمعمارية RDNA 2 في المواصفات النهائية و قدرة على نقل البيانات بسعة 448 غيغابايت.

فيما يتعلق بالمعالج فهو معالج Zen من الجيل الثاني (الجيل الثالث من رايزن) ثماني النواة بتردد 3.5 غيغاهرتز، الجهاز سيضم 16 غيغابايت من الذاكرة العشوائية GDDR6 و بسعة نقل بيانات تصل إلى 448 غيغابايت، أما قرص وحدة التخزين الخاص SSD فسيأتي بسعة 825 غيغابايت و بقدرة نقل بيانات تصل إلى 5.5 غيغابايت في الثانية، و بالإمكان توسعة التخزين عن طريق أقراص HDD التقليدية باستخدام منفذ USB، و كذلك يحتوي الجهاز على مُشغّل أقراص ألترا بلو-راي بدقّة 4K.

شارك هذا المقال (9)
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات