اليوم تنتظر جماهير البلايستيشن بشوق في شتّى أنحاء العالم كلمة “مارك سيرني” مُهندس معمارية Playstation 5 و التفاصيل التي سيكشفها حوله، و هو الجهاز الذي سيرث البلايستيشن الرابع، أسرع جهاز منزلي مبيعًا عبر التاريخ حتى لحظة كتابة هذه السطور. الإعلامي الشهير “جيسون شراير” يأتي ببعض التفاصيل قبل موعد الحدث:

– الاستعراض سيكون جافًا و تقنيًا جدًا.
– رقم قوة المعالجة الرسومية النظرية و التي تُقاس بالـTeraFLOPS ستثير حزن المتعصبين.

و رغم ذلك يعتقدُ الإعلامي أن كلا الجهازين Playstation 5 و Xbox Series X سيُقدمان أداءً رائعًا و مبهرًا لا يُمكن حصره في قوة المعالجة الرسومية فحسب. على أية حال، إن كنا سنعود إلى أكثر التسريبات موثوقية حول مستوى المعالجة النظرية الرسومية للجهاز، فإننا سننظر إلى تسريب Github من اختبارات مسربة لرقاقة الجهاز عن طريق AMD، ذلك التسريب الذي نقلناه إليكم و ذكرَ أن قوّة الإكس بوكس هي 12 تيرافلوبس و هي المعلومة التي ثبتت صحتها لاحقًا بشكلٍ رسمي عن طريق مايكروسوفت، أما البلايستيشن5 بحسب اختبارات الأداء تلك فهو يعمل بتردد يصل إلى 2.0 غيغاهرتز و يمتلك 36 وحدة مُعالجة حسابية و يعمل بقوة معالجة رسومية نظرية تصل إلى 9.2 تيرافلوبس.

بجميع الأحوال، سنعرف المزيد من التفاصيل اليوم مع كلمة مارك سيرني في الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة و الثامنة بتوقيت دبي.

شارك هذا المقال