أفضل طرفيّات ألعاب القتال Arcade Fight Stick في 2020


Hori RAP4 Kai
السعر: 150$
الأجهزة: PS4/PS3/PC

هل تُريد أن تشتري طرفيةً عالية الجودة دون الحاجة إلى فك أو تركيب أية قطع؟ إن هوري تُقدم خيارًا رائعًا للغاية هو Hori Real Arcade Pro 4 Kai، و هي طرفية تستعمل عصا Hayabusa و أزرار Hayabusa عالية الجودة من شركة هوري، و هي على ذات المعيار و الجودة المرتفعة التي تُقدمها شركات سانوا و سيمتسو، لقد أثبتت هذه الطرفية جدارتها في الأسواق و عملت لسنوات دون مشاكل عند المُستخدمين، و هي أرخص طرفية يُمكن شراؤها بمستوى فئة البطولات (tournament-grade).

تستعمل عصا هايابوسا نفس البُنية الميكانيكية لعصا سانوا JLF إلا أن هناك بعض الاختلافات، عصا هوري أخف و أكثر حساسية بعض الشيء، كما أن المسافة بين الأسطوانة Actuator و أزرار المايكرو سويتشز أكبر في عصا هوري، مما يعني أن اللاعب بحاجة إلى تحريك العصا لمسافة أبعد من أجل أن تتم الملامسة بينهما و تنفيذ الحركة، بعضُ اللاعبين راقه هذا كثيرًا أما البعض الآخر فلم ينجح بالتأقلم مع هذا التصميم و فضّل تصميم سانوا التقليدي.

من تجربتي الشخصية أنا أنصح بهذه الطرفية في المقام الأوّل لألعاب القتال ثلاثية الأبعاد مثل تيكن و ديد أور ألايف و ذلك بفضل أزرار هيابوسا (أو كورو في النسخة الأقدم) الرائعة للغاية، و التي تمتاز بسرعة استجابتها الشديدة بفضل قصر المسافة التي يحتاجها الزر لتنفيذ الضغطة مقارنة بالأزرار الأخرى، تنفيذ الضربات المتتالية (combos) يعمل مثل السحر على هذه الطرفية! أما فيما يتعلّق بألعاب القتال ثنائية الأبعاد التي تحتاج الكثير من الاتجاهات مثل الربع دائرة و النصف دائرة، فإنني أرى أن إتقان التحكم بعصا هايابوسا لهذه الألعاب صعب و ليس سهلًا على الإطلاق، و أعتقد أن عصا سانوا ستكون أكثر ألفة و سهولة للاستعمال.

هناك إصدارات من هذه الطرفية لمنصة الننتندو سويتش، و إصدارات خاصة بالإكس بوكس ون أيضًا.


Hori RAP N
السعر: 170$
الأجهزة: PS4/PS3/PC

طرفية أخرى حظيت بإعجابٍ كبيرٍ من شركة هوري اليابانية، و هي تستعمل عصا و أزرار Hayabusa ذات الجودة العالية من شركة هوري تمامًا مثل Hori RAP 4 Kai، الفرق الأساسي بين الطرفيتين أن هذه الطرفية تأتي مزودة بمنفذ السماعات 3.5مم، و بأبعاد أعرض لمساعدة اللاعب على إرخاء ذراعه فوقها أثناء اللاعب، كما تأتي مع توزيعة أزرار Noir من نامكو التي تأتي أكثر ميلًا و توافقًا مع الطول المختلف لأصابع الإنسان.

هذه الطرفية هي إحدى الخيارات المثالية لألعاب Tekken، إلا في حال رغبتك بعصا كورية كما ينصح محترفو تيكن مثل Taeyoung Fanta أو Crown 309MJ.

شارك هذا المقال (6)
الوسوم
Arcade Fight Stick
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات