Bloodroots
تاريخ الإصدار: 2020-02-28
طورت بواسطة: Paper Cult
الناشر: Paper Cult
مراجعة
PC
PlayStation 4
Switch
الألعاب
8.0
تقييم تروجيمنج

قلّما نحصل على ألعاب تحاول الخروج عن التجربة المعتادة، العديد من الألعاب الضخمة قد تقدّم خلفيّة مميّزة عن غيرها في القصّة أو تقدّم ميكانيكيّة لعب تضيفها إلى المنظومة المتعادة لتتميّز عن غيرها ولكنّ لعبتنا لليوم مختلفة، اليوم نقدّم لكم مراجعة Bloodroots وهي ثاني الألعاب التي يقدّمها فريق التطوير الكندي Paper Cult والذي غامر بتقديم تجربة من تلك التجارب الخارجة عن المعتاد فهل نجحت المحاولة؟

القصّة تأخذنا إلى نسخة غريبة من الغرب الأمريكي وتركّز على خيانة Mr. Wolf من قبل عصابة Blood Beasts وهي نفس العصابة التي قادها لعدّة سنوات، بالرغم من تأكّدهم من القضاء عليه إلاّ أنّ Mr. Wolf يعود إلى الحياة وهو مليء بالغضب والحقد على عصابته وبالأخصّ Mr. Black Wolf الذي وجّه له الضربة الأخيرة وهنا تبدأ رحلته للإنتقام دون طرح الأسئلة فهو من النوع الذي يسدّد اللكمات أولاً ولا يطرح الأسئلة أبداً، القصّة تتميّز بالكوميديا السوداء التي تتناسب مع طابع اللعبة الكرتوني المليء بالقتل والدماء وبالرغم من بساطتها وعدم توقّعنا للكثير منها إلّا أنّ القصّة كانت مسليّة ومفاجئة حتّى ببعض عناصرها.

على المستوى الرسومي فاللعبة بسيطة وجميلة بطابعها الكرتوني المشابه للبرامج الموجّهة لصغار السن، مراجعتنا تمّت بنسخة الننتندو سويتش والتي رأينا شخصيًا بأنّها كان بالإمكان أن تقدّم رسومات مصقولة أكثر ولكنّنا سندع لكم مهمّة الحكم على جودتها، الأخطاء التقنيّة قليلة جداً وتقتصر على أمور بسيطة لن تؤثّر على تجربتكم، ألحان اللعبة جميلة وتمزج تلك المألوفة في أفلام الغرب الأمريكي بالطابع الفكاهي والمرح لتتناسب مع ما يحدث على الشاشة.

نأتي الأن للحديث عن أسلوب اللعب، Bloodroots بسيطة جداً في منظومة التحكّم فعدى تحريك الشخصيّة بعصا الأنالوج يتواجد زر للقفز، حمل الأسلحة، وزر ثالث للهجوم، مالذي يميّز التجربة إذا؟ حسناً، الجزر على سبيل المثال يعتبر من الخضراوات الصحيّة فهو غني بالفيتامين أ الذي يقوّي البصر ولكنّ Mr. Wolf يستخدمه بكل كفاءة لطعن العدو، ببساطة، أي غرض يمكن حمله في اللعبة هو سلاح فتّاك ما بين يدي Mr. Wolf وحتّى في حال وجدتم أنفسكم مفتقرين إلى خيارات الأسلحة فما عليكم سوى تدمير أي كوخ أو فرن قريب على سبيل المثال لإستخدام قطع ذلك الغرض كسلاح!

اللعبة ليست سهلة على الإطلاق كما قد يتوقّع البعض فالأعداء لا يضيّعون ثانية للتفكير في ملاحقتكم والقضاء عليكم وللقضاء على العدو يجب أن تقوموا بتوجيه الضربات في الوقت المناسب وهذه اللعبة هي مثال دقيق على ما يمكن تسميته بالسهل الممتنع فمنظومة التحكّم والقواعد لا يمكن أن تون أبسط ممّا هي عليه ولكنّ إحتراف التجربة ليس بالسهل أبداً، من الأشياء الحماسيّة في Bloodroots هي كونها سريعة جداً وفوضويّة أيضًا فأنتم تقفزون على عربة لترتطم بأحد الجنود ثم تمسكون بدولابها وتقومون برميه على الجندي الذي يركض نحوكم وفور التخلّص منه عليكم بإيجاد أقرب سلاح للقضاء على الجندي الذي يليه فالأسلحة هنا ليست دائمة الإستخدام وأغلب الأسلحة يمكن إستخدامها 3 مرّات كحد أقصى ممّا يضعكم في إختبار دائم لسرعة البديهة والقدرة على التكيّف.

أداؤكم في المراحل يتم تقييمه بالإعتماد على سرعتكم في الحركة والوقت الذي تتطلبونه لإنهاء تلك المراحل كما يعتمد على التنوّع في الأسلحة وعدد الـ”Combos” التي تقومون بتحقيقها، اللعبة تقدّم لكم الأدوات اللّازمة لتحقيق تلك النقاط فكما ذكرنا كل ما تحتاجون إليه متواجد مسبقاً في البيئة وحرصاً على ألّا تشعروا بالملل من إستخدام نفس الأسلحة مراراً وتكراراً يتم تقديم ترسانة من الأسلحة المتنوّعة والمختلفة في إستخداماتها بشكل مستمر مع التقدّم في التجربة بجانب مجموعة من الأعداء الجدد الأكثر صعوبة والذين سيجبرونكم على إتّباع إستراتيجيّات مختلفة، التجربة تحوي عددًا قليلاً من مواجهات الزعماء ولكنّ قلّة العدد يتم تعويضها بجودة تلك المواجهات والتنوّع في أفكارها.

Bloodroots ليس مثاليّة بالطبع فهي تواجه مشكلتين منعتاها من أن تكون أروع ممّا هي عليه، المشكلة الأولى هي سرعة Mr. Wolf في الحركة والحساسيّة الشديدة للتحرّك مما يجعل السقوط من حواف الخريطة أو في المياه (بالرغم من مهاراته العديدة إلّا أنّ Mr. Wolf لا يجيد السباحة!) أمراً شائعاً جداً حتّى بعد التمرّس على نظام التحكّم، المشكلة الثانية تتمثّل في تصميم بعض جزئيّات المراحل فبالرغم من إعجابنا بالجهد الذي تم بذله لتصميمها بشكل متماسك وممتاز إلّا أنّ بعض تلك الجزئيّات كانت تعجيزيّة وفائقة في صعوبتها ولكن عدى ذلك فالتجربة مسليّة وحماسيّة.

بعض النشاطات أو التحدّيات الجانبيّة التي تقدّمها اللعبة تتمثّل في إيجاد بعض الذئاب المتمركزة في مناطق يصعب الوصول إليها في الخريطة كما أنّ حصولكم على عدد معيّن من النقاط سيسمح لكم بالحصول على قبّعة جديدة، القبّعات تقوم بإعطائكم أفضليّة معيّنة كالقدرة على القفز المزدوج أو بدأ المرحلة مع سلاح ناري وغيرها من الأفضليّات التي ستغيّر من تعاملكم مع ما يحدث من حولكم ولكنّ القبّعات لا يمكن إستخدامها في المرحلة للمرّة الأولى وهو أمر يدفعكم إلى إعادة المراحل مجدّداً بهدف تحقيق أفضل نتيجة ممكنة وصقل مهاراتكم كما أنّ اللعبة تقدّم عدداً من المراحل الإضافيّة التي تتطلّب منكم تدمير جميع الدمى في الخريطة قبل إنتهاء الوقت، هنالك تنوّع جميل ومحتوى جيّد تقدّمه اللعبة من هذه الناحية لإبقاء التجربة متجدّدة كما أنّها توفّر قيمة عالية لإعادة التجربة لمن يرغب في إحترافها.

8 ساعات ونصف كانت كافية لإنهاء القصّة وجمع عدد لا بأس به من القبعّات وقد قمنا بالعثور على بضعة ذئاب فقط خلال هذه الساعات فهي كما ذكرنا مخبّأة بشكل متقن أو موضوعة في مناطق يصعب الوصول إليها، Bloodroots كانت تجربة مسليّة ومبتكر نالت إعجابنا برتمها السريع والفوضى التي تخلقها المعارك بالرغم من بعض المشاكل المزعجة والتي لا تقلّل من روعتها، نحن ننصح بهذه التجربة لمحبّي ألعاب الأكشن الذي يرغبون في تجربة جديدة وخارج عن المعتاد.

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة Nintendo Switch حصلنا عليه من قبل النّاشر.

شارك هذا المقال (11)
Bloodroots
تجربة لعب سريعة ومليئة بالتحدّي - ترسانة من الأسلحة تضعها اللعبة بين أيديكم للقضاء على مختلف الأعداء - مواجهات الزعماء المتنوّعة بأفكارها - طابع كرتوني مميّز مصحوب بموسيقى جميلة.
حساسيّة التحكّم تتسبّب بالسقوط بكل سهولة من على الحواف - بعض أجزاء المراحل قد تكون مصمّمة بشكل تعجيزي.
Bloodroots هي تجربة مسليّة وفوضويّة تخرج عن المعتاد برتمها السريع وتدفعكم إلى الإعتماد على سرعة البديهة والقدرة على التكيّف مع الموقف للقضاء على الأعداء بمختلف الطرق الإبداعيّة، تجربة تستحق الإقتناء لمحبّي ألعاب الأكشن بلا شك.
تاريخ النشر: 2020-02-28
طورت بواسطة: Paper Cult
الناشر: Paper Cult
الوسوم
عضو في طاقم تحرير تروجيمنج محب لألعاب المنصات و التسلل و لها طعم خاص بالنسبة له، مهتم بجميع أنواع الألعاب و ينتظر لعبة تحمل جمال و إبداع لم يسبق له مثيل، يعرف في مواقع المحترفين بإسم Kai444 و تجربته المفضلة هي Darksiders.
أحدث التعليقات