تواجدنا في لندن مؤخرا للحصول على فرصة حصرية على مستوى الشرق الأوسط لتجربة لعبة Resident Evil Resistance و هي إضافة مجانية تأتي مع الجزء الثالث القادم من سلسلة ريزدنت ايفل 3.

بإختصار هو طور لعب جماعي عبر الشبكة، يكون فيه 4 أشخاص ضد شخص واحد، و قد التقطنا بعض لقطات الفيديو التي يمكنكم عرضها في الأسفل بالإضافة لقراءة المقالة.

في التجربة الأولى كنت ألعب دور الـMastermind أو “العقل المدبر”، مهمتي أن أهزم اللاعبين الأربعة الآخرين. في البداية علي الاختيار ما بين أحد شخصيات ريزدنت ايفل الشريرة المتاحة في هذا الطور ، و يوجد شخصيات شهيرة من السلسلة مثل ابنة البيرت ويسكر و اسمها الكيس و أيضا الدكتورة بيركنز.

عند بداية اللعب، بكون في أحد الخرائط المتوفرة، و أستطيع أنا رؤية اللاعبين و تحركاتهم عن طريق كاميرات مثبتة داخل الغرف المختلفة، و ايضا أستطيع التنقل بينها حسب ما يناسبني. الفكرة هي أن أحاول جعل اللاعبين يفشلون في الوصول لهدفهم خلال الوقت المحدد.

الأشياء المتاحة لي تختلف من وقت لثاني و من شخصية لأخرى. مثلا أستطيع أن أضع لهم زومبيز في الغرف، أو كلاب ، و طبعا الزومبيز سيتحركون بأنفسهم و يهاجمون من هم ضدي، لكن لو أردت أستطيع التحكم بنفسي بالزومبي، و بكل أمانة أرى هذا مؤثر أكثر لأن الزومبي في هذا الطور مختلف عن اللعبة الأصلية و تشعر أنه عنيف جدا.

أيضا من الخيارات المتاحة لي وضع أفخاخ في الأرض تضرهم لو مشوا عليها. بالتأكيد يجب أن أكون ذكي لأن الأدوات لها تكلفة استخدام و قد تنفذ، و أيضا يجب أن أعرف أين أضعها بالضبط، فموقع الزومبي أو الفخ سيكون محوريا هنا للفوز.

لكل شخصية شريرة حركة خاصة قوية، مثلا هنا اللاعبين ضدي بشكل غبي ذهبوا الى الغرفة الأخيرة مع بعضهم ، و ليس لها الا مخرج واحد، الآن احزروا من وضعت لهم عند الباب؟

إنه مستر X !

بالطبع أستطيع أختيار أن أتحكم بمستر X كما فعلت مع الزومبي تماما ، و هنا في هذه اللقطة انطلقت بكل قوة عليهم و أرديتهم أرضا ، و جلست في باقي الوقت أتفرج عليهم على الأرض حتى أعلن فوزي.

لاحقا جربت أكون في جانب اللاعبين الأربعة ضد العقل المدبر. هنا تستطيع أن تختار بين مجموعة من الشخصيات العادية و التي ستكون أشكالهم كمواطنين عاديين، لكن كل واحد فيهم له قدرة خاصة. مثل قدرة تعطيل الكاميرات أو قدرة معالجة الزملاء و هكذا.

أثناء اللعب سيكون التحكم مثل اللعبة الأساسية بالضبط، لكن لديك نقود لصرفها ، و من خلال صندوق في بداية اللعب تستطيع صرف النقود و شراء ما تراه مناسب لك، سواء أسلحة أو علاجات و هكذا.

أثناء اللعب عليك تنفيذ بعض المهام البسيطة بشكل تعاوني لكي نفتح الباب و ننتقل للمنطقة التالية خلال وقت محدد. الفكرة في هذا الطور أننا كأربعة لاعبين نساند بعضنا، ليس فقط نمشي عشوائيا و مع بعضنا بشكل دائم و نضع أنفسنا في مواقف صعبة.

الطور الجماعي في اللعبة جميل صراحة و يأتي كإضافة مجانية مع اللعبة عندما تنصدر في 3 أبريل القادم على أجهزة PS4 و Xbox One و PC.

شارك هذا المقال