4A Games هو فريق التطوير البارع للغاية بالذات على صعيد تقني، و الذي تعرفه الجماهير جيدًا من خلال سلسلة ألعاب التصويب Metro المبنية على سلسلة روايات من روسيا. الفريق عُرف عنه على مدار السنوات دفع الأجهزة إلى أقصى قدراتها، و في مقالٍ جديدٍ على Eurogamer أكّد الخبير التقني من الاستوديو Oles Shishkovstov أنهم سيرمون بثقلهم وراء تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing في المستقبل (التقنية التي تدعمها Metro Exodus بالفعل) :

نحن نُركز كليًا على تقنية تتبع الأشعة، و سنتخلّى كليًا عن الطرق و التقنيات التقليدية.

داخليًا قمنا بالكثير من التجارب و النتائج كانت مُذهلة، سيكون عليكَ الانتظار لترى ما الذي سنقوم بتدشينه في ألعابنا القادمة.

حسنًا، في السابق كان المطورون يعتمدون على تقنيات مثل cube maps و shadow maps لإضافة الظلال و الانعكاسات إلى البيئة، هذا يعني أن المطورين كانوا يبذلون جهودًا ضخمة جدًا لمحاكاة الظلال الواقعية و بنتائج غير دقيقة دائمًا، أما تقنية تتبع الأشعة فهي تفتح الباب لآفاق جديدة كليًا و غير مسبوقة في الإضافة عن طريق مُحاكاة مسار أشعة الضوء بنفسها و كيف تتصرف هذه الأشعة فيزيائيًا عند ارتطامها بسطحٍ ما.

في الوقت الحالي يُقدم المطورون خليطًا بين التقنيتين إلا أن المُستقبل سيكون لصالح تقنية تتبع الأشعة التي هي قمّة تقنيات الإضاءة و الظلال و الضوء و الانعكاسات في الرسوم ثلاثية الأبعاد، و نحن متشوقون لنرى ما الذي سيفعله استوديو مُتمكن مثل 4A Games مع هذه التقنية!

شارك هذا المقال