المُحلل دانييل أحمد يُقدّر تكلفة إنتاج جهاز Xbox Series X

كانت وكالة Bloomberg العالمية قد نشرت تقريرًا جديدًا تؤكد فيه أن تكلفة إنتاج جهاز سوني المنزلي للجيل الجديد Playstation 5 ستكون في حدود 450 دولارًا عندما تبدأ عملية الإنتاج في الربيع القادم تمهيدًا لموعد الإطلاق المنتظر في موسم الأعياد، و أن فايروس كورونا لم يؤثر على خطط سوني للجيل الجديد حتى الآن. من جهةٍ أُخرى، أكّد المُحلل دانييل أحمد في تغريدةٍ جديدةٍ على تويتر أنه ما زال يُقدّر كلفة إنتاج جهاز مايكروسوفت Xbox Series X بحوالي أعلى من 460$، و أنها لن تزيد عن 520$، هذا يعني أن جهاز مايكروسوفت الجديد هو أعلى كلفة في التصنيع بفارقٍ بسيط بحسب مُحلل وكالة Niko Partners.

و فيما يتعلّق بسعر الإطلاق، فقد قال المُحلل دانييل أحمد أن سوني باعت البلايستيشن4 بخسارة مالية بسيطة لبضعة أشهر، إذ أن كُلفة الإنتاج وصلت إلى نحو 380 دولارًا بالإضافة إلى تكاليف جانبية أخرى ترفع من هذه القيمة. دانييل أحمد يرى أنه من غير الواقعي انتظار سعر 400$ في الإطلاق مثل الجيل الماضي و أن كُلفة تصنيع بقيمة 450$ ستؤدي إلى سعر إطلاق بواقع 500 دولار، و رغم ذلك تبقى الاحتمالية قائمة بأن تحاول سوني أو مايكروسوفت تخفيض السعر عن هذا و قبول خسارة مالية محدودة من أجل تنافسيةٍ أعلى في السوق، خاصة و أن سوني و مايكروسوفت لديهما عائدات مرتفعة من المتاجر الرقمية، مما قد يعوّض هذه الخسارة إن حصلت.

شارك هذا المقال (5)
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات