Phil Spencer: اللاعبون هم محورُ اهتمامنا الأول و لهذا لا يوجد حصريات مُطلقة لمنصة Xbox Series X في بادىء الأمر!

فوجىء بعضُ اللاعبين عندما أكّدت شركة مايكروسوفت الأمريكية أن ألعاب الطرف الأول من الشركة لجهاز Xbox Series X لن تكون خاصة بهذا الجهاز فحسب و إنما ستصدر أيضًا خلال عامٍ أو عامين على جهاز Xbox One أيضًا، مما يعني عدم وجود حصريات مُطلقة للجيل الجديد من الإكس بوكس باكرًا، ما هو السبب يا ترى؟ فيل سبينسر شرح رؤيته تجاه هذا الأمر في لقاءٍ مع برنامجٍ إذاعيّ.

فيل سبينسر عاد بالحديث إلى 2016 عندما قامت مايكروسوفت بالإعلان عن وصول جميع حصريات الطرف الأول إلى منصة الحاسب الشخصي بنظام ويندوز 10، و هو القرار الذي لم يكن مفهومًا تمامًا آنذاك ليس فقط لبعض اللاعبين بل حتى لبعض أعضاء فريق الإكس بوكس لدى شركة مايكروسوفت، لكن فيل سبينسر أكّد أنه كان يمتلك رؤية تتمثّل في جعل اللاعب محور الاهتمام الأوّل عوضًا أن يكون التركيز مُنصبًّا على الجهاز، و أنّ كل القرارات من الفريق القيادي لدى إكس بوكس تصبّ لخدمة هذه الرؤية.

في وقتنا الحالي يُمارس اللاعبون هوايتهم المُفضلة على العديد من الأجهزة مما أدّى إلى نموّ الصناعة، من المتوقع نموّ عدد اللاعبين من 2 مليار لاعب إلى 4 مليار لاعب خلال العقدِ القادم و يرى سبينسر أن من المهم توفير خيارات عديدة جدًا للمُستهلكين: إن كُنت تهتم بأفضل رسومٍ مُمكنة على الحاسب الشخصي أو التلفاز، أو إن كُنت حتى لا تملك جهازًا منزليًا فإنك ستتمكن من اللعب عن طريق Project xCloud.

شارك هذا المقال (2)
الوسوم
Xbox Series X
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.
أحدث التعليقات