أصدرت وكالة فاميتسو\انتربرن لرصد المبيعات اليابانية تقريرها الأسبوعي وجاءت نتائج مبيعات (الأجهزة\الألعاب) على النحو التالي:

مازال الننتندو سويتش يعيش فترة ممتازة جدا رغم ضعف الإصدارات بهذه الفترة ورغم دخولنا فترة الركود السنوية بالأسواق اليابانية، أكثر من 75 ألف وحد مباعه من الجهاز هذا الأسبوع وبتفوق كبير عن نفس الفترة من العام الماضي التي باع فيها الجهاز 66 ألف وحده وإجمالا تشهد مبيعات الجهاز هذا العام إرتفاعا حتى دخولنا شهر فبراير مقارنة بالعام الماضي و بـ150 ألف وحده إضافيه مباعه.

مبيعات الأجهزة

يعيش البلايستيشن4 عامه الأخير بالأسواق اليابانية وسيكون شاقا جدا حتى صدور خليفته بنهاية العام، أكثر من 6 آلاف وحده فقط مباعه من الجهاز هذا الأسبوع مقارنة بـ27 ألف وحده مباعه بنفس الفترة من العام الماضي تعكس لنا مدى التراجع الذي يعيشه الجهاز حاليا، مع غياب الإصدارات القوية وعدم نية سوني تخفيض سعر الجهاز لاشك أن البلايستيشن4 لن يعيش عاما جيدا في اليابان بسنة 2020.

مبيعات الألعاب

1. [NSW] Ring Fit Adventure – 30,111 / 652,757
2. [NSW] Pokemon Sword/Shield – 29,429 / 3,379,737
3. [PS4] Yakuza: Like a Dragon – 21,158 / 217,780
4. [PS4] Dragon Ball Z: Kakarot – 13,866 / 129,072
5. [NSW] Dr. Kawashima’s Brain Training for Nintendo Switch – 11,958 / 132,531
6. [NSW] Super Smash Bros. Ultimate – 10,592 / 3,534,321
7. [NSW] Minecraft – 10,067 / 1,243,560
8. [NSW] Mario Kart 8 Deluxe – 9,810 / 2,756,492
9. [NSW] Super Mario Party – 5,781 / 1,330,145
10. [NSW] Splatoon 2 – 5,640 / 3,306,848

غياب الإصدارات الجديدة يساعد لعبة Ring Fit Adventure للعودة مجددا لصدارة قائمة مبيعات الألعاب، اللعبة مازالت تعاني من مشاكل بالشحنات بشكل أسبوعي ويظل السؤال المهم حاليا هو إلى متى ستستمر للبيع وهل تصل لحاجز المليون نسخة مباعة بنهاية الأمر؟

لعبة بوكيمون تسير بشكل سريع لتصبح أكثر لعبة مبيعا على السويتش بنسخة المتاجر و سيساعدها كثيرا صدور التوسعات القادمه لها وكذلك غياب النسخة الثالث كما جرت العاده بألعاب بوكيمون، ياكوزا و دراجون بول هما لعبتي البلايستيشن4 بالقائمة ولم تحقق أيا منهم رقما قويا خصوصا لعبة ياكوزا التي تشهد تراجعا مرعبا بأرقام المبيعات.

شارك هذا المقال