تصميم تخيلي

كانت شركة سوني للتسلية التفاعلية قد أكدت أن جهازها للجيل الجديد PlayStation 5 يصدر في عُطلات العام الحالي 2020، الجهاز سيضم وحدة تخزين SSD فائقة السرعة و تحديثات جديدة على أداة التحكم و دعم للصوتيات المُطوّرة و معالج و بطاقة رسومية بدقة تصنيع 7 نانومتر من شركة AMD، بالإضافة إلى دعم تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing. حسنًا ماذا عن السعر؟ يبدو أن سوني ليست مُستعدة للإجابة عن هذا السؤال حتى الآن.

المُدير المالي لشركة سوني أكّد أن الشركة لم تُقرّر السعر الخاص بالجهاز إلى الآن و أن هناك عوامل مختلفة و تكاليف مُتعددة ينبغي أن يُخطط لها بالشكل المناسب، إذ إن تكاليف الإنتاج واضحة لكن خُطط المنافس (Xbox Series X) ما زالت غير واضحة حتى الآن:

الأمر غير الواضح في الوقت الحالي سببه وجود المنافسين في هذا السوق، لذلك من الصعب جدًا أن نُناقش أي شيء حول السعر في الوقت الحالي، و بناءً على السعر سيتعيّنُ علينا أن نُحدد حجم العروض التي سنقوم بها و التكاليف التي سنكون مُستعدين لدفعها.

الأمر برُمّته يعتمد على التوازن، و لهذا السبب من الصعب أن نقول شيئًا مؤكدًا الآن، إلا أنني عندما أُشير إلى الانتقال السلس، فنحنُ نقصد بأننا سنختار التوجه الأمثل و سنحاول الحفاظ على أفضل توازنٍ مُمكن لنُحقق الربحية خلال دورة حياة المُنتَج.

شارك هذا المقال